الائتلاف الوطني الجنوبي ينظم تظاهرة مؤيدة للشعب الفلسطيني في أبين
- أبين - خاص الجمعة, 21 مايو, 2021 - 04:37 مساءً
الائتلاف الوطني الجنوبي ينظم تظاهرة مؤيدة للشعب الفلسطيني في أبين

[ نظاهرة في اليمن تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزة ]

نظم الائتلاف الوطني الجنوبي، اليوم الجمعة، تظاهرة شعبية تضامنا مع فلسطين، في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

 

وأعلن الائتلاف في بيان صدر عن التظاهرة، تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني "إثر العدوان الغاشم والبربري الذي يتعرض له في القدس الشريف والمسجد الأقصى وفي غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني".

 

وقال البيان إنه يزف "التهاني والتبريكات للشعب الفلسطيني بكافة فصائله وقواه الحية بهذا النصر الكبير الذي حققه صمود فصائل المقاومة وتطوير قدراتها العسكرية التي فاجأت بها الجميع وأعادت الاعتبار لنا جميعا في معركة الكرامة والعزة والشرف".

 

وأكد البيان أن "الجرائم البشعة في حق الأطفال والنساء والعجزة والشعب الفلسطيني كافة ستظل وصمة عار في جبين المجتمع الإقليمي والدولي".

 

وأوضح أن "هذه الحرب الغاشمة التي أتت على كل شيء وهدمت كل مقومات الحياة في غزة الشموخ والمقاومة لن تجدي نفعا مع الشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال الصهيوني، ولن يعم السلام إلا بعودة الحق الفلسطيني".

 

ودعا بيان الائتلاف "الذي تلقى "الموقع بوست" نسخة منه- "الجامعة العربية لاتخاذ موقف عروبي حازم وصارم"، كما دعا "مجلس الأمن للقيام بمسؤولياته القانونية في حماية الفلسطينيين العزل، مهيبا بالمجتمع الدولي "أن يستعيد إنسانيته ويدين الاعتداءات الإسرائيلية ويعمل على وقفها ومحاسبة مرتكبيها وفق القانون الدولي والإنساني ومقررات الشرعية الدولية".


التعليقات