طيار يمني يروي تفاصيل حادثة محرقة قرية المعجلة في أبين
- متابعة خاصة الجمعة, 28 مايو, 2021 - 08:40 مساءً
طيار يمني يروي تفاصيل حادثة محرقة قرية المعجلة في أبين

[ طيار يمني يروي تفاصيل قصف قرية المعجلة في أبين بالعام 2009 ]

روى الطيار طلال الشاوش تفاصيل جديدة بشأن محرقة قرية المعجلة في محافظة أبين والتي قتل فيها 41 من السكان بطائرات أمريكية في العام 2009.

 

وقال الشاوش في منشور له على فيسبوك، اليوم الجمعة، إنه كان مناوبا عندما جاءه اتصال بالإقلاع للاستطلاع على قرية المعجلة بتشكيلة من طائرتين.

 

وأضاف الطيار أنه "طلب منا النزول وعمل فيراج أي دوران بالحارق على ارتفاع منخفض فوق المنطقة، وعندما وصلنا شاهدنا الدخان المتصاعد من عشش لبيوت تقليدية من العجور ومن اللبن (ترابية) بشكل مخيف وكأن معركة حامية الوطيس دارت هناك".

 

وتابع "اتصلت بقائد التشكيل أسأله عما يحدث قال سننخفض أكثر ونتحقق وسنعرف عند العودة، وبعد العودة أبلغنا القيادة عن الأمر مستفسرين قالوا لا علم لهم وقالوا إن الضربة أمريكية بكل تأكيد".

 

وقال الطيار "اقتهرت من المشهد ولا زلت احتفظ بذكرى المنظر حتى ولن تنطمس حتى أموت، منظر كارثي، تفاجأت بالأخبار، علي صالح يهنئ الجيش اليمني بالضربة الاستباقية للقاعدة وكذلك تلقى اتصالا من أوباما بالتهنئة بالضربة وأقسم بجلال الله الجيش اليمني بريء من الضربة براءة الذئب من دم يوسف".

 

وأوضح أن "الضربة كانت بصواريخ من البحر وعرف الجميع ووجدوا بعض المقذوفات لم تنفجر، وأعتقد فقد قتل في تلك الضربة حوالي 48 مدنيا بريئا".

 

ووفقا لما كتب فإن "أنصار الشريعة استغلوا الموضوع لعمل بيان لاستهداف طياري العند وأعطوا جائزة لقتلنا حتى وإن كنا معلقين بأستار الكعبة وقد استهدف خمسة طيارين وضابطين بعدها وخرج تشييع مهيب للقتلى والتوعد بالانتقام من بعدها انتشرت الفوضى والسيطرة على المقرات الحكومية في أبين إلى مشارف شبوة والى يافع وجاءت أحداث 2011 بعدها ليكون ما وقع في أبين وما جاورها مستقبل اليمن بكل تفاصيله ".

 

وأشار الشاوش إلى تصريح لاحق للواشنطن بوست كشفت فيه "عن وقوف البنتاجون، وأن الضربة كانت أمريكية".

 

 

محرقة قرية المعجلة محافظة أبين (شهادة للتاريخ) كنت مناوبا أنا والشهيد العقيد طيار عتيق الاكحلي رحمة الله تغشاه. جانا...

Posted by ‎طلال الشاوش‎ on Thursday, May 27, 2021

 


التعليقات