مليشيات تابعة للإمارات تقتحم منزل قيادي في اللواء الثالث عمالقة وقبائل الصبيحة تحذر
- خاص الثلاثاء, 22 يونيو, 2021 - 05:30 مساءً
مليشيات تابعة للإمارات تقتحم منزل قيادي في اللواء الثالث عمالقة وقبائل الصبيحة تحذر

[ مليشيات مدعومة من الإمارات تقتحم منزل قيادي من أبناء الصبيحة ]

أفادت مصادر عسكرية، اليوم الثلاثاء، باقتحام مليشيات تابعة لقيادي في اللواء الخامس المدعوم من الإمارات أبو وسام اليافعي، لمنزل القيادي أيمن صالح هبوب الصبيحي مندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة.

 

وقال بيان لأبناء قبائل الصبيحة، إن مجاميع تابعة لليافعي أقدمت على اقتحام منزل الصبيحي، وباشرت بإطلاق الأعيرة النارية داخل المنزل مما تسبب في ترويع النساء والأطفال، ناهيك عن الألفاظ النابية على أبناء الصبيحة ومشايخها.

 

وأضاف البيان أن هذه الواقعة تعد انتهاكا متعمدا "لبنود التحكيم القبلي المتعارف عليه الذي ترتب على واقعة مشابهة لحرمة منزل الشيخ عبد ربه المحولي وتضمن بنوداً تأديبية في حال تكررت هذه الأفعال الشنيعة بحق أي مواطن من أبناء الصبيحة، إلا أن هذه العصابات تتعمد الاستفزاز بشكل متكرر رامية بالتزاماتها التي أمضت عليها عرض الحائط".

 

واعتبر البيان أن ما حصل من اعتداء لمنزل الصبيحي يمثل "انتهاكا متعمد لحرمة منزل أحد أبناء الصبيحة مع سبق الإصرار والترصد، كما نعتبر إطلاق الأعيرة النارية في المنزل جريمة قتل محققة ستبقى وصمة عار في جبين كل أبناء الصبيحة ما لم يتم تنظيفها بما يفوقها في المكان والزمان المناسبين".

 

ودعا البيان قبائل الصبيحة إلى "النكف، وفي مقدمتهم مشايخ وأعيان ووجهاء وقادة عسكريين وكافة أبناء الصبيحة، لتدارس التحرك والرد الأمثل لهذه الانتهاكات لحرمة المنازل وساكنيها وفقاً للأحكام والأعراف القبلية المتعارف عليها".


التعليقات