المعمري: الأحمر وجه بتشكيل كتائب "أبو العباس" في تعز رغم رفضي لذلك
- متابعة خاصة الخميس, 24 يونيو, 2021 - 06:42 مساءً
المعمري: الأحمر وجه بتشكيل كتائب

[ مدرعة تتبع كتائب أبو العباس في تعز ]

قال البرلماني اليمني ومحافظ تعز الأسبق علي المعمري إن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر هو من وجه بإنشاء كتائب أبو العباس السلفية في تعز والمدعومة إماراتيا.

 

وأضاف المعمري -في لقاء مع الجزيرة في برنامج بلا حدود مساء الأربعاء- "عندما بدأنا بدمج المقاومة بالجيش فوجئت برسالة من نائب الرئيس بتشكيل كتيبة تتبع أبو العباس، وإلحاقها باللواء 35 في تعز".

 

وتابع محافظ تعز الأسبق "رفضت الأمر ولكن جرى إنشاء تلك الكتائب لاحقا".

 

وأكد أن كتائب أبي العباس حظيت بدعم كبير من الإماراتيين ووصل الدعم لدرجة اعتبارها لواء كاملا.

 

وأشار إلى أن الإماراتيين طلبوا منه تعيين أبو العباس قائدا للحزام الأمني في تعز وتعيين مدراء من قبلهم أيضا لمديريات الساحل الغربي، وقال إنه "رفض تلك المطالب واختلقوا له العديد من المشاكل".

 

وأردف "رفضت مطالب الإمارات بتعيين موظفين، لأن تعيين المدراء من اختصاصنا كيمنيين، ورفضت الحزام الأمني بسبب أنه سيكون المسؤول الإماراتي بعدن وليس الدولة، إضافة لتجربة الأحزمة في بعض المحافظات".

 

يشار إلى أن كتائب أبو العباس المدعومة إماراتيا قادت تمردا على الدولة وارتكبت الكثير من الاغتيالات بحق أفراد الجيش والحملات الأمنية في تعز ومارست انتهاكات ونهبت الآثار والممتلكات، وفقا لتقارير حقوقية.

 

ويرأس القيادي السلفي عادل عبده فارع "أبو العباس " المدرج على لائحة الإرهاب الأمريكية، قوات كتائب أبو العباس، والتي انتقلت إلى الساحل الغربي والتحقت مؤخرا بألوية ما يسمى "قوات حراس الجمهورية" التي يقودها طارق صالح.


التعليقات