توكل كرمان تطالب بتفعيل السبل الكفيلة بالانتقال من الاستبداد الى الحكم الديمقراطي الرشيد
- خاص الإثنين, 14 مارس, 2016 - 05:47 مساءً
توكل كرمان تطالب بتفعيل السبل الكفيلة بالانتقال من الاستبداد الى الحكم الديمقراطي الرشيد

دعت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن يعمل على إيقاف أي نوع من أنواع العنف ضد حقوق الإنسان.

وقالت كرمان في كلمة ألقتها على هامش اجتماع حقوق الإنسان في جنيف أن المجلس بحاجه إلى امتلاك آلية حقيقية من أجل مراقبة الانتهاكات وإجبار الدول بالالتزام بما أتفق علية بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان واصفة دورة بالمقلق والضعيف.

وأكدت كرمان أن على المجلس  الوقوف على الانتهاكات  التي تعانيها الشعوب العربية الباحثة عن الحرية والكرامة  خصوصا بلدان الربيع العربي ،

 متسائلة عن الدور الذي يجب أن يلعبه المجلس بهذا الشأن متهمة المجلس بتجاهل ما يحدث في الوطن العربي  بسبب صمته عن الاستبداد.

وأضافت "تذكروا.. كل ديكتاتور هو إرهابي. وكل إرهابي هو ديكتاتور. كل منهما يطعم الاخر وكلاهما يأخذ من الاخر أسباب البقاء على قيد الحياة"

ونوهت كرمان في الكلمة التي القتها الى النصر  العظيم الذي تحقق  بالسلمية كخطوة أولى بإسقاط راس النظام الفاسد والديكتاتور على عبد الله صالح.

وأردفت". كل ثورة عظيمة تكون متبوعة بثورة مضادة. لكن في النهاية من ينتصر. دائما ينتصر الانسان. ينتصر الناس. ونحن أولئك الناس الذين سيخلقون دولة جديدة لتكون عضو جيد في العالم. 
 


التعليقات