المحكمة العليا بصنعاء تصادق على حكم إعدام أربعة من قتلة الشاب الأغبري
- متابعة خاصة السبت, 26 يونيو, 2021 - 03:04 مساءً
المحكمة العليا بصنعاء تصادق على حكم إعدام أربعة من قتلة الشاب الأغبري

[ المتهمون بجريمة قتل الشاب الأغبري ]

صادقت المحكمة العليا الخاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء، السبت، على حكم  الإعدام بحق أربعة من قتلة الشاب عبد الله الأغبري الذي قتل تحت التعذيب الوحشي في أغسطس من العام الماضي.

 

وقال وضاح قطيش محامي عائلة الأغبري -في منشور على فيسبوك- إن المحكمة العليا في صنعاء أيدت الحكم الاستئنافي بجميع فقراته بإعدام المتهمين من الأول حتى الرابع والحكم بالسجن خمس سنوات للمتهم الخامس مع دفع دية مغلظة.

 

وكان حكم استئنافي قضى، في 23 ديسمبر الماضي، بتعديل حكم ابتدائي إلى إعدام أربعة مدانين فقط بدلا عن خمسة، وتخفيف العقوبات بحق المتهمين الخامس والسادس، ضمن إجراءات قوبلت بسخط شعبي كبير.

 

ومطلع يونيو الجاري، كشف المحامي قطيش وموكل الأغبري وهيب الأغبري عن تآمر وتباطؤ في القبض على بقية المتهمين بتعذيب وقتل الشاب عبد الله الأغبري في أغسطس/آب من العام الماضي من قبل النيابة العامة التابعة للحوثيين بالعاصمة صنعاء.

 

وقال المحامي وضاح قطيش وموكله وهيب الأغبري -في شريط فيديو- إنهما تقدما لرئيس المحكمة العليا في جماعة الحوثيين بطلب التوجيه للدائرة الجزائية من أجل البت في القضية كونها قضية رأي عام.

 

وتحدثا عن وجود تآمر وتباطؤ من قبل النيابة العامة في القبض على بقية المتهمين الفارين من وجه العدالة، إضافة الى إبداء التحفظات بشأن السماح بإعادة فتح محل السباعي، مسرح الجريمة سيئ السمعة.


التعليقات