اشتراكي تعز يعلن دعمه لمطالب مجلس جامعة تعز ويطالب الرئاسة بالتدخل
- متابعة خاصة السبت, 26 يونيو, 2021 - 09:57 مساءً
اشتراكي تعز يعلن دعمه لمطالب مجلس جامعة تعز ويطالب الرئاسة بالتدخل

[ احتجاجات كانت قد شهدتها جامعة تعز على خلفية محاولة اغتيال رئيسها ]

أعلن الحزب الاشتراكي اليمني فرع تعز، دعمه لمطالب مجلس جامعة تعز والمتمثلة في تسليم متهمين بمحاولة اغتيال رئيس الجامعة وقتل مرافقيه.

 

وكان مسلحون مجهولون قد أقدموا على محاولة اغتيال رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي، وقتل مرافقه الشخصي الجندي موفق الشميري.

 

وقال بيان صادر عن فرع الحزب في تعز، إن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي وقفت في اجتماع لها اليوم أمام مطالب مجلس جامعة تعز والتي أعلنها المجلس قبل أيام على خلفية الاعتداءات المتكررة التي تستهدف قيادة ومنتسبي الجامعة من الأكاديميين والعاملين والطلبة، وكذا السطو على أراضي الجامعة واحتلال مبانيها من قبل نافذين وقيادات عسكرية.

 

وأكد البيان على مشروعية مطالب مجلس جامعة تعز، والمتمثلة في تسليم الجناة المتهمين بمحاولة اغتيال أ.د. محمد الشعيبي رئيس الجامعة وقتل مرافقه الشخصي الجندي موفق الشميري، وكذا إخلاء كلية الطب من تواجد عناصر اللواء الخامس حماية رئاسية، وتقديم العناصر المسلحة التي قامت بالاعتداء على أ.د. رياض العقاب، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة، للمحاكمة.

 

وطالب اجتماع الحزب بضرورة تنفيذ هذه المطالب المشروعة، وإعادة الاعتبار لجامعة تعز كمؤسسة علمية تتمتع بقدسية ومكانة خاصة، محذرا من أي محاولات سياسية لتمييع الحراك الجماهيري وحرفه عن مساره.

 

وأشاد الاجتماع بالنضال السلمي والحراك الشعبي الذي تشهده المحافظة، مهيبا بجماهير تعز على المضي قدماً في النضال السلمي وممارسة الضغط على صناع القرار حتى تحقيق المطالب المشروعة، وتخليص تعز وعموم اليمن ممن يستثمرون الوضع المأساوي الذي تمر به البلاد لصالحهم الشخصي.


التعليقات