استمرارا بطمس الهوية اليمنية.. توجيه حوثي بتغيير اسم مدرسة "نشوان الحميري"
- صنعاء - خاص الثلاثاء, 29 يونيو, 2021 - 10:15 صباحاً
استمرارا بطمس الهوية اليمنية.. توجيه حوثي بتغيير اسم مدرسة

أقدمت جماعة الحوثي على استبدال اسم مدرسة نشوان الحميري في العاصمة صنعاء بإسم أحد قياداتها لقي مصرعه خلال الأيام القليلة الماضية على يد قوات الجيش الوطني.

 

وبحسب مذكرة حصل "الموقع بوست" على نسخة منها والصادرة من مكتب التربية والتعليم في مناطق سيطرة المليشيات، فقد نصت بتغيير مدرسة نشوان الحميري الواقعة في منطقة صنعاء القديمة إلى مدرسة ما سمته الشهيد هاني محسن طومر (أبو فاضل).

 

ويأتي هذا التغيير لاسم مدرسة نشوان الحميري في الوقت الذي تزج به الجماعة للأطفال وتعمل على تجنيدهم والتغرير بهم ببطولات وهمية كالتي تحاول بثها عن طومر في تشابه واضح مع الجماعات والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

 

يشار إلى أن الجماعة عمدت في وقت سابق إلى تغيير أسماء عدد كبير من المدارس والمباني الحكومية خصوصا التي تحمل أسماء ثوار الـ26 من سبتمبر الثورة التي قضت على الإمامة في اليمن في العام 1962.

 

ونشوان بن سعيد الحميري قاض، سياسي، لغوي، مؤرخ وأديب يمني، اقترب في فكره من فكر المعتزلة وكتب في تاريخ ملوك حمير والدين واللغة، كان له طموح سياسي وحكم في بعض سنين عمره، اشتهر بفخره بيمنيته وإنكار حصر الإمامة في البطنين أو في قريش والرد عليها وله في ذلك الكثير من النقاشات مع الأئمة الزيدية في عهده.


التعليقات