إحصائية رسمية: مقتل 34 مدنيا بينهم أطفال بهجمات الحوثي على مأرب خلال يونيو الجاري
- متابعة خاصة الاربعاء, 30 يونيو, 2021 - 10:39 صباحاً
إحصائية رسمية: مقتل 34 مدنيا بينهم أطفال بهجمات الحوثي على مأرب خلال يونيو الجاري

[ مقتل الطفل غالب عبد الحق الجهمي (12 عاما) بصاروخ حوثي في مأرب ]

قتل وأصيب 74 مدنياً خلال شهر يونيو الجاري جراء قصف جماعة الحوثي على الأحياء السكنية في مدينة مأرب، بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة.

 

وقالت إحصائية رسمية لسلطات محافظة مأرب -نشرها الموقع الإلكتروني للمحافظة- إنه ومنذ 5 وحتى 29 يونيو/ حزيران أحصى 34 شهيدا بينهم طفلان، و40 جريحا بينهم 3 أطفال وامرأة، ناجمة عن قصف مليشيا الحوثي لمدينة مأرب بخمسة صواريخ باليستية وثلاث طائرات مفخخة استهدفت الأحياء المدنية في المدينة التي تحتضن مليوني مواطن معظمهم من النازحين.

 

وأمس الثلاثاء، استهدفت الجماعة مدينة مأرب بصاروخين بالستيين أسفرا عن استشهاد 3 مدنيين بينهم طفل وإصابة 10 آخرين بينهم 3 أطفال.

 

وأدانت الولايات المتحد هجوم جماعة الحوثي أمس الثلاثاء الذي استهدف المدنيين في مدينة مأرب وراح ضحيته 13 مدنيا بين قتيل وجريح بينهم أطفال.

 

وقالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي -في تغريدة نشرتها على حساب السفارة في تويتر- "ندين وبشدة الهجوم الصاروخي الحوثي على حي سكني في مأرب اليوم والذي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم طفل".

 

وأضافت أنه حان الوقت لإنهاء الصراع في اليمن وتقديم الإغاثة للشعب اليمني، متابعة "يجب على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات".

 

وخلال الأسابيع الماضية، كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية استهدافها لأحياء مدينة مأرب، على وقع هزائم كبيرة تتكبدها من قوات الجيش والمقاومة في جبهات القتال.

 

وتسبب القصف الحوثي على الأحياء السكنية منذ مطلع العام الجاري بمقتل وإصابة أكثر من 344 مدنياً، وفق تقارير رسمية.


التعليقات