تدشين المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد فيروس كورونا بمأرب
- متابعة خاصة الخميس, 01 يوليو, 2021 - 06:27 مساءً
تدشين المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد فيروس كورونا بمأرب

دشنت محافظة مأرب الخميس المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد فيروس كورونا وإعطاء الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا للعاملين في القطاع الصحي وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة في المحافظة.

 

وخلال التدشين أوضح وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبد ربه مفتاح، أهمية تدشين المرحلة الثانية لاستكمال استهداف من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح من الفئات المستهدفة في جميع مديريات المحافظة، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وطالب وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية باعتماد حصة إضافية من اللقاح لمحافظة مأرب من أجل تمكنها من تغطية العجز القائم جراء توافد المئات من المواطنين القادمين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي طلبا للقاح.

 

من جهته أوضح مدير مكتب الصحة بمأرب عبد العزيز الشدادي، أن المرحلة الثانية تستهدف جميع من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في عموم مديريات المحافظة والبالغ عددهم نحو 18 ألف شخص و101 من الأطباء والعاملين الصحيين وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

 

وأشار إلى أن فرق التطعيم ستستهدف خلال الأسابيع الأولى من المرحلة الثانية نحو 5200 شخص ممن تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح خلال الفترة من 21 أبريل حتى 7 مايو الماضي على أن يتم استكمال بقية المستهدفين بحسب تاريخ أخذ الجرعة الأولى بحيث تكون قد مضت مدة لا تقل عن شهرين بين الجرعتين.


التعليقات