عناصر حوثية تداهم صالة أعراس بعمران وتختطف العريس والفنانين وصحفي وثق المداهمة
- عمران - خاص الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 12:41 صباحاً
عناصر حوثية تداهم صالة أعراس بعمران وتختطف العريس والفنانين وصحفي وثق المداهمة

[ الصورة للحظة اقتحام قاعة الزفاف من قبل عناصر الحوثي ]

اقتحمت عناصر تابعة لجماعة الحوثي قاعة أعراس في مدينة عمران (شمال العاصمة صنعاء) مساء الأحد، وأطلقت الرصاص الحي داخلها بشكل عشوائي، أثناء إحياء حفل زفاف لأحد شبان المدينة، وعدد من الحاضرين المشاركين في الزفاف.

 

وقالت مصادر محلية كانت حاضرة خلال الاقتحام وطلبت التحفظ على هويتها خشية تعرضها للضرر، إن قوة مسلحة مكونة من عدة أطقم بقيادة أحد المشرفين الحوثيين ويدعى "أبو خالد النمري" اقتحمت قاعة الأمراء الغناشي، وكسرت على الفور الآلات الموسيقية، واختطفت ثلاثة فنانين كانوا متواجدين بالقاعة لإحياء العرس، بالإضافة للعريس مختار السودي، وسط ذهول واستغراب من الحاضرين.

 

وأكدت المصادر في حديثها لـ"الموقع بوست" أن المشرف الحوثي الذي ينتمي لمحافظة صعدة (معقل الحوثيين) أطلق النار أثناء اقتحامه القاعة، ما أثار فزع الحاضرين والضيوف وأهل العريس، ثم تقدم باتجاه العريس لأخذه بالقوة، متهماً إياه بما وصفه "تحدي قرارات السيد القائد"، في إشارة لقرار الحوثي القاضي بمنع الأغاني في الأعراس والمناسبات.

 

ونشر ناشطون مقاطع فيديو للحظات اقتياد الحوثيين للعريس السودي على متن أحد الأطقم التابعة لهم، وتكسير آلة العود لأحد الفنانين واقتياده للسجن، واختطاف اثنين من الفنانين الذين أحيوا الزفاف.

 

 

فضاعة اقتحام قاعة الاعراس في عمران من قبل مليشيات تتبع عمليات الامن المركزي (العزي) في عمران اقتحام قاعة النغاشي الامراء واعتقال العريس واحتجاز الفنانيين وتهشيم آلآتهم الموسيقية

Posted by Alarhabi Fahed on Sunday, July 11, 2021

 

وأثارت هذه الحادثة حفيظة الحاضرين والضيوف وأهالي العريس الذين نددوا واستنكروا عملية الاقتحام والمداهمة والاختطاف من قبل عناصر جماعة الحوثي.

 

وكانت جماعة الحوثي أصدرت قبل أشهر قراراً قضى بمنع الأغاني واستخدام مكبرات الصوت في المناسبات والأعراس داخل المناطق التي تقع تحت سيطرتها.

 

وفي وقت لاحق، أفادت ذات المصادر لـ"الموقع بوست" أن جماعة الحوثي اختطفت الصحفي فهد يحيى الأرحبي مساء الاثنين، واقتادته إلى سجن تابع لها في معسكر الأمن المركزي بمدينة عمران، بتهمة نشره فيديوهات توثق اقتحام الزفاف، ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.


التعليقات