وفد أممي يزور مأرب للاطلاع على الوضع الإنساني
- متابعات الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 05:40 مساءً
وفد أممي يزور مأرب للاطلاع على الوضع الإنساني

[ وفد أممي رفيع يزور مأرب للاطلاع على الوضع الإنساني ]

يزور وفد أممي رفيع المستوى، محافظة مأرب للاطلاع على الوضع المعيشي والإنساني للنازحين وتأمين احتياجاتهم والمساهمة في تقليص الفجوة الكبيرة بين مستوى التدخلات وجحم الاحتياجات القائمة في مختلف جوانب العمل الإنساني.

 

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، أمس الاثنين، مع وفد من الأمم المتحدة الذي يزور المحافظة برئاسة نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن للشؤون الإنسانية دييجو زوريلا، سبل تعزيز الشراكة مع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المعنية من أجل إغاثة وإيواء النازحين.

 

وناقش اللقاء مع الوفد الأممي عددا من القضايا والمواضيع المتعلقة بعمل المنظمات الأممية والإنسانية في المجالين الإغاثي والإنساني في المحافظة.

 

واستعرض الطرفان جهود السلطة المحلية بالشراكة مع شركاء العمل الإنساني في إغاثة وإيواء النازحين وتوفير احتياجاتهم وتأمين الخدمات الأساسية لهم وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجهها وحجم الضغوطات والأعباء التي تتحملها لاستيعاب قرابة مليونين و200 ألف نازح.

 

من جهته، قال نائب مبعوث الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن زيارته تهدف للاطلاع علی أداء المنظمات الأممية  العاملة في المحافطة والاطلاع على حجم الاحتياجات الإنسانية الضرورية والملحة في المحافظة.

 

واطلع المسؤول الأممي على خطط وبرامج ومشاريع منظمات الأمم المتحدة في مأرب، مشيدا بجهود قيادة المحافظة على تعاونها المستمر مع المنظمات العاملة في المحافظة.


التعليقات