الحكومة توجه بصرف مستحقات الجرحى وجبهات محور تعز
- متابعات الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 08:25 مساءً
الحكومة توجه بصرف مستحقات الجرحى وجبهات محور تعز

[ توجيهات حكومية بصرف مستحقات جرحى تعز ]

وجه رئيس الوزراء معين عبد الملك، اليوم الثلاثاء، بسرعة صرف احتياجات الجبهات والتغذية والمستجدات المتأخرة والرواتب لمحور تعز بصورة عاجلة.

 

وجاءت توجيهات عبد الملك بعد احتجاجات نظمها جرحى القوات الحكومية على خلفية تأخير صرف مستحقاتهم.

 

ونقل المكتب الإعلامي لمحافظ تعز عن المحافظ نبيل شمسان قوله إن الحكومة وجهت بصرف مبلغ 750 مليون ريال و577 ألف دولار، وهي إجمالي المستحقات المتأخرة الخاصة بجرحى المحافظة والتي سبق التوجيه بشأنها أكثر من مرة.

 

وتضمنت التوجيهات توجيه وزير الدفاع باستكمال المعالجات الخاصة بالجرحى وضمهم لجرحى مأرب، وفق آلية موحدة لتشكيل لجان لاستكمال إجراءات الضم كآلية دائمة لإنهاء معاناة الجرحى بتعز.

 

ووفقا للمكتب الإعلامي، فقد شملت المعالجات العاجلة صرف مبلغ 500 مليون ريال، ستصرف غدا من البنك المركزي كمعالجة إسعافية عاجلة لتغطية احتياجات قوات محور تعز العسكري، بالإضافة إلى اعتماد مبلغ 200 مليون ريال شهريا مخصصة لتغطية جزء من احتياجات الجبهات.

 

وشمل التوجيه صرف التغذية والرواتب المتأخرة الخاصة بالمنتسبين للمحور، والانتظام في صرفها بصورة مستمرة.

 

كما شملت التوجيهات صرف إجمالي المبالغ التي تم استقطاعها من رواتب المحور خلال الفترات السابقة، والتوقف التام عن الاستقطاع من رواتب محور تعز وبصورة نهائية، وكذلك صرف الرواتب المتأخرة الخاصة بالمحور والانتظام في صرفها.

 

وأشار المصدر إلى أن مصفوفة المعالجات وتنفيذها بصورة عاجلة تأتي بناء على متابعة حثيثة لمحافظ تعز وإصراره على إيجاد حلول جذرية لملف الجرحى وتغطية احتياجات الجبهات بما يخدم استكمال تحرير المحافظة وإزاحة العوائق والتحديات التي تعاني منها القوات الحكومية في محافظة تعز.


التعليقات