احتفاء واسع بتخرج طالبتين مبتورتي الأطراف من إحدى الجامعات في تعز
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 09:05 مساءً
احتفاء واسع بتخرج طالبتين مبتورتي الأطراف من إحدى الجامعات في تعز

[ الخريجتان المعاقتان رحمة السبئي وميرفت النصاري ]

رحمة السبئي ومرفت النصاري نموذج لطالبتين في مدينة تعز، الأولى أفقدتها الحرب ذراعيها والأخرى قدميها، إلا أن اليأس لم يعرف طريقهما، ولم يعرقل طموحهما أي عائق حيث أصررن على إكمال التعليم الجامعي. 

 

رحمة ومرفت احتفلتا بحفل تخرجهن من قسم إدارة الأعمال في الجامعة الوطنية، اليوم الثلاثاء، مؤكدات بأن بالعزيمة والإصرار هزمن الإعاقة التي عجز الكثير من الأصحاء في الوصول إليها، وأثبتتا أن الإرادة تصنع المعجزات، وأن الإعاقة إعاقة العقل وليست إعاقة الجسد. 

 

ورغم معاناة رحمة السبئي من فقد ذراعيها وصديقتها مرفت النصاري من فقد أحد قدميها، إلا أنهن أصررن على إكمال مشوار تعليمهن الجامعي، بما يؤكد أن العزيمة والإرادة القوية هي الأساس الذي يصل به الإنسان إلى كل ما يحلم به.

 

وللعام السابع على التوالي، تعيش مدينة تعز تحت وطأة الحصار المفروض على المدينة من قبل جماعة الحوثي الانقلابية، فضلاً عن تدهور الوضع المعيشي والاقتصادي والصحي، وهو ما تسبب بازدياد معاناة سكان المدينة. 

 

ولم تقتصر المعاناة بالحصار على مدينة تعز، حيث تواصل مليشيا الحوثي مفاقمة معاناة سكانها، بالقتل بطرق مختلفة، تسببت بسرقة أحلام المواطنين البسيطة. 

 

وتعددت وسائل الموت التي تستخدمها مليشيا الحوثي ضد سكان مدينة تعز، وكانت الألغام الأكثر فتكاً بالمواطنين، إذ تسببت لهم بمآس لا حصر لها، بين قتل وبتر أطراف وإعاقة دائمة. 

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور الفتاتين رحمة ومرفت بحفل تخرجهن متحديات إعاقتهن بعد أن خضن غمار الحماسة والمغامرة، وحققتا المعادلة الصعبة ليثبتن أن الإعاقة لم تمنعهن من مواصلة تعليمهن الجامعي. 

 

وأثارت الصور اهتمام ناشطي التواصل الاجتماعي وتعاطفهم مُعلقين بتفاؤل كبير تجاه رحمة ومرفت اللواتي أثبتن بالإرادة أنه يمكنهن صنع المعجزات، وسطرن تاريخاً مشرفاً، عجز عنه الكثير من الأسوياء.

 

الناشط  الإعلامي محمد مهيوب أحمد كتب منشورا على صفحته في فيسبوك قائلاً:"رحمة السبئي ومرفت النصاري خريجات قسم إدارة الأعمال في الجامعة الوطنية، الأولى مبتورة الذراعين والأخرى مبتورة القدم، قصص نجاح رغم المعاناة ورغم الظروف تميزنا، هذه تعز 
ومن هؤلاء نستمد العزيمة لنبقى على قيد الحياة".

 

 

رحمة السبئي ومرفت النصاري خريجات قسم إدارة الأعمال - الجامعة الوطنية الأولى مبتورة الذراعين والأخرى مبتورة القدم. قصص...

Posted by ‎محمد مهيوب احمد علي‎ on Tuesday, July 13, 2021

 

من جهته الإعلامي محمد مارش كتب منشورا على صفحته قائلاً: "رحمة السبئي وميرفت النصاري الأولى مبتورة الذراعين والأخرى مبتورة القدم، استطاعتا التغلب على الإعاقة ونالتا شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال في الجامعة الوطنية بتعز".

 

 

رحمة السبئي وميرفت النصاري الأولى مبتورة الذراعين والأخرى مبتورة القدم. استطاعتا التغلب على الإعاقة ونالتا شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال - الجامعة الوطنية #تعز.. ❤️🌹

Posted by ‎محمد مارش‎ on Tuesday, July 13, 2021

 

من جانبها الدكتوره خديجة عبد الملك الحدابي كتبت قائلة: "رحمة السبئي ومرفت النصاري رمزان من رموز المرأة التعزية التي قهرت في سبيل النجاح كل الصعاب.. مبارك لهما ولكل مجتهد واجه تحدي إكمال دراسته في هذا البلد الصامد، قسم إدارة أعمال في جامعة الحكمة الأولى مبتورة اليدين، والثانية مبتورة الرجل، وعلى الرغم من كل الصعاب هاهما تخطوان أولى خطواتهما نحو المستقبل الذي ستجعلانه بالعزم مشرقا إن شاء الله". 

 

 

رحمة السبئي ومرفت النصاري رمزان من رموز المرأة التعزية التي قهرت في سبيل النجاح كل الصعاب.. مبارك لهما ولكل مجتهد واجه...

Posted by ‎خديجة عبدالملك‎ on Tuesday, July 13, 2021

 

أما موسى الصلوي فقد قال: "لا شئ أكبر من تعز، تعز النصر والشموخ والعزة والكرامة، لا توجد قوة بهذا الكون تستطيع ان تكسر تعز، الصورة لخريجات قسم إدارة اعمال جامعة الحكمة رحمة السبئي مبتورة الذراعين، مرفت النصاري مبتور القدم، ارفعوا رؤوسكم يا أبناء مدينة الصمود، اقتربوا من النجوم وأخبروها أننا من تعز".


 

 

لا شئ أكبر من تعز .. تعز النصر والشموخ والعزة والكرامة لا توجد قوة بهذا الكون تستطيع ان تكسر تعز الصورة لخريجات قسم...

Posted by ‎موسى الصلوي ابو عمرو‎ on Tuesday, July 13, 2021

 

إذن هذه هي تعز تتحدى الإعاقة وتبعث رسالة أمل مفادها أن الإعاقه إعاقة الروح وليست إعاقة الجسد، وأن إعاقة رحمة ومرفت لم تنل من همتنا وإرادتنا، فتركن بصمات تفوَّقتا بها على كثير من أصحاب الأجسام السليمة ممن حُرِموا نعمة الهمة العالية والإرادة القوية.


التعليقات