مديرة شركة النفط بعدن توجه بمنع اعتماد أي توجيهات لم تصدر عنها
- عدن الاربعاء, 14 يوليو, 2021 - 11:58 مساءً
مديرة شركة النفط بعدن توجه بمنع اعتماد أي توجيهات لم تصدر عنها

[ العراشة منعت الاستجابة لأي توجيهات ما لم تصدر عنها ]

وجهت مديرة شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن انتصار العراشة، نوابها ومدراء الإدارات في الفرع ومن خلالهم إلى جميع الموظفين بعدم اعتماد أي توجيهات إلا من قبلها.

 

وقالت العراشة إنها تلقت توجيهات من وزير النفط والمعادن بالاستمرار في مزاولة مهامها بإدارة الفرع وفقا للقرار الجمهوري رقم 10 للعام 2018.

 

وتضمنت توجيهات العراشة، عدم اعتماد أي توجيهات لإجراء اي معاملات أو إبرام عقود تحمل فرع الشركة أعباء مالية ومسؤولية، مع عدم الصرف المالي أو العيني تحت أي مبررات، على أن تتوقف حتى إشعار آخر بما في ذلك المساعدات.

 

كما وجهت بالالتزام بتوريد أي مبالغ مالية لحساب الشركة في البنك المركزي أولا بأول، وأن ينحصر الصرف على مستحقات الموظفين وفق المعتمد شهريا وبما تحدده لوائح الشركة وتوجيهاتها السابقة.

 

وأشارت العراشة في مذكرتها، إلى توجيهات رئيس الوزراء بإلغاء قرار محافظ عدن بتكليف مدير جديد للشركة.

 

وطلبت مديرة شركة النفط من نوابها ومدراء الإدارات بالفرع التعامل بمسؤولية وحرص حفاظا على المال العام خلال هذه الفترة التي وصفتها بالحرجة.

 

وكان محافظ عدن أحمد لملس قد أصدر قرارا قبل نحو أسبوع قضى بتكليف أحد المحسوبين على المجلس الانتقالي مديرا جديد لشركة النفط رغم وجود مديرة سابقة معينة بقرار جمهوري.

 

وسبق لمحافظ عدن إصدار حزمة قرارات مخالفة تجاوزت صلاحيات السلطة المحلية كان أبرزها تعيين مدراء في المؤسسة الاقتصادية ومؤسسة 14 أكتوبر للطباعة والنشر وقناة عدن الفضائية.


التعليقات