قائد بالعمالقة يكشف عن تخادم حوثي انتقالي.. والأخير يمنع الذخيرة والتعزيزات عن مقاومة البيضاء
- متابعة خاصة الخميس, 15 يوليو, 2021 - 12:54 مساءً
قائد بالعمالقة يكشف عن تخادم حوثي انتقالي.. والأخير يمنع الذخيرة والتعزيزات عن مقاومة البيضاء

كشف قائد عسكري في ألوية العمالقة، عن تورط قيادات في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً بمنع وصول الإمدادات والتعزيزات العسكرية إلى جبهات البيضاء، الأمر الذي أدى إلى تراجع المقاومة هناك بعد تحقيق انتصارات كبيرة، في تخادم واضح بين الانتقالي والحوثي.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا للعقيد حسين فضل الصلاحي الذي شارك بفعالية في المعارك التي شهدتها محافظة البيضاء الأسبوع الماضي.

 

وقال الصلاحي إن عناصر الانتقالي منعت وصول الذخيرة والتعزيزات للجبهة عن طريق يافع بمحافظة لحج.

 

وأشار إلى تعرض أحد مسؤولي الإمداد للاعتقال ثلاثة أيام من قبل القيادي في الانتقالي مختار النوبي، لافتا إلى أن قوات الانتقالي اشترطت بعد ذلك على قوات المقاومة أن يكون الإمداد عن طريق الحزام الأمني التابع لها.

 

وبحسب الصلاحي فإنهم تفاجؤوا بقطعها وسجن المسؤول عن إيصالها إليهم سامي اللحجي في العسكرية وبتهم ملفقة، معتبراً ذلك أحد أبرز الأسباب في تحويل المعركة من نصر إلى هزيمة.

 

وذكر أن عناصر الانتقالي في يافع اعتقلت عددا من المقاتلين ممن كانوا ينوون المشاركة في معارك البيضاء بحجة انتمائهم  لقوات "طارق"، إضافة إلى منع وصول سرايا كاملة وعشرات المقاتلين من لحج وأبين والضالع وردفان.

 

وقال الصلاحي إن قائد ألوية الإسناد والدعم في الانتقالي صالح السيد اتصل به وتعهد أنه لن يسمح لفرد واحد بالدخول إلى جبهات البيضاء وأعطى أوامره لنقطة العسكرية في يافع بمنع دخول أي تعزيزات باتجاه البيضاء.


التعليقات