وصول الدفعة الثالثة من المشتقات النفطية إلى عدن
- متابعة خاصة السبت, 17 يوليو, 2021 - 08:28 مساءً
وصول الدفعة الثالثة من المشتقات النفطية إلى عدن

[ الحكومة تقول إن دفعة من منح السعودية النفطية ستصل إلى عدن خلال إجازة العيد ]

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، أن الدفعة الثالثة من المشتقات النفطية السعودية ستصل إلى عدن خلال الأيام المقبلة.

 

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن الدفعة الثالثة من مادة الديزل بكميات تبلغ 75000 طن متري ستصل إلى ميناء عدن خلال إجازة عيد الأضحى.

 

وأضاف أن  الدفعة الثالثة تأتي لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء يمنية في مختلف المحافظات، بما يحقق أثراً إيجابياً لمستوى إنتاج الطاقة الكهربائية والمساهمة في تحسين الأوضاع والخدمات العامة للشعب اليمني.

 

وأوضح أن المنح السعودية "ساهمت في تشغيل الوحدات الكهربائية المتاحة، ما أدى إلى انخفاض ساعات الانقطاع الطويلة وخفض نسبة خروج المنظومة المتكرر عن الخدمة".

 

وأضاف أن "منحة المشتقات النفطية السعودية خلال شهر مايو ويونيو رفعت من نسبة الطاقة المنتجة في منظومة الكهرباء بأكثر من 23% في جميع المحافظات، وبأكثر من 40%؜ في محافظة عدن، وأحدثت استقراراً في تموين الوقود".


وعبر الوزير عن تقديره لموقف السعودية "الداعم والمساند لليمن في مختلف المراحل والظروف لا سيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة".

 

وأكد أن "مثل هذه المواقف الأخوية الصادقة ستظل حاضرة في ذاكرة ووجدان كافة أبناء الشعب اليمني".

 

وتشرف على تسيير منحة المشتقات النفطية المقدمة من السعودية، والتي تشغل أكثر من 80 محطة كهربائية في اليمن وتقدر قيمتها بـ422 مليون دولار، لجنة إشراف ومراقبة لتنفيذ آلية الحوكمة شُكلت من 9 جهات حكومية وعضوية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.


التعليقات