نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح صحفي اختطفه الحوثيون إثر تصويره حفل زفاف
- متابعة خاصة الإثنين, 19 يوليو, 2021 - 11:16 صباحاً
نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح صحفي اختطفه الحوثيون إثر تصويره حفل زفاف

[ الصورة للحظة اقتحام قاعة الزفاف من قبل عناصر الحوثي ]

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأحد، جماعة الحوثي بالإفراج عن صحفي تم توقيفه على خلفية تصويره حفل زفاف.

 

وقالت النقابة -في بيان- إنها تلقت بلاغا من زملاء الصحفي فهد الأرحبي يفيد باعتقاله من قبل سلطات الأمر الواقع (جماعة الحوثي) في 12 يوليو/تموز الجاري على خلفية تصوير حفل زفاف في مدينة عمران.

 

وأضاف البيان "لا يزال الأرحبي منذ ذلك التاريخ يقبع داخل السجن المركزي في عمران دون أي مسوغ قانوني، لأن صالات الأعراس والمناسبات هي في الأصل معروفة أنها مكان لتصوير المناسبة وليس هناك قانون يمنع ذلك".

 

وأدانت النقابة هذه الواقعة، مطالبة بسرعة إطلاق سراح الأرحبي، ومعاقبة الجناة، محملة جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن الواقعة وعن سلامة وحياة الصحفي.

 

والأحد 13 يوليو الجاري، اقتحمت عناصر تابعة لجماعة الحوثي قاعة أعراس في مدينة عمران وأطلقت الرصاص الحي داخلها بشكل عشوائي، أثناء إحياء حفل زفاف لأحد شبان المدينة، وعدد من الحاضرين المشاركين في الزفاف.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" كانت حاضرة خلال الاقتحام وطلبت التحفظ على هويتها خشية تعرضها للضرر، إن قوة مسلحة مكونة من عدة أطقم بقيادة أحد المشرفين الحوثيين ويدعى "أبو خالد النمري" اقتحمت قاعة الأمراء الغناشي، وكسرت على الفور الآلات الموسيقية، واختطفت ثلاثة فنانين كانوا متواجدين بالقاعة لإحياء العرس، بالإضافة للعريس مختار السودي، وسط ذهول واستغراب من الحاضرين.


التعليقات