عمران.. قتيل وإصابات بينهم امرأة بسبب إطلاق نار
- عمران - خاص الخميس, 29 يوليو, 2021 - 10:54 مساءً
عمران.. قتيل وإصابات بينهم امرأة بسبب إطلاق نار

[ الحوثيون يحتلفون بما يسمى يوم الولاية في عمران ]

أفادت مصادر محلية بمديرية ريدة التابعة لمحافظة عمران بمقتل وإصابة عدد من المواطنين أحدهم امرأة برصاص مسلحي الحوثي أثناء احتفالهم بما يسمى "يوم الولاية" الذي يوافق الثامن عشر من ذي الحجة من كل عام.

 

وأكدت المصادر في تصريحات لـ"الموقع بوست" مقتل المواطن محمد عبد الله راجح أبو شيبة (33 عاماً) ينتمي إلى منطقة جوب التابعة لمديرية جبل يزيد، ولقي مصرعه برصاص مسلحي جماعة الحوثي الذين يحتفلون بما يسمى "غدير خم" وأصيب بثلاث طلقات نارية من مسافة صفر، كما فشل الرامي في التمسك بسلاحه أثناء إطلاقه للنار في الهواء.

 

وقالت المصادر إن ثلاثة آخرين ينتمون إلى عزلة غولة عجيب بمديرية ريدة جرحوا أثناء الاحتفالية بسبب إطلاق النار الكثيف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي أطلقها أتباع الحوثي.

 

من جانب آخر، ذكرت المصادر أن امرأة من مدينة ريدة التي يقام فيها الاحتفال أصيبت برصاص راجع على منزلها صباح اليوم، وسقطت إحدى الطلقات النارية على رأسها وأسعفت إلى مستشفى ريدة العام، ولا زالت حالتها حرجة حتى اللحظة.

 

كما تضررت مصالح المواطنين الخاصة أضرارا كبيرة كألواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل والمزارع ومنازل المواطنين القريبة من مكان الاحتفالية بسبب كثافة الرصاص الراجع.

 

ولاقت هذه التصرفات استنكاراً مجتمعياً كبيرا في ظل الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد والحالة المعيشية المتردية التي يعيشها المواطنون منذ انقلاب الحوثيين على مؤسسات الدولة في العام 2014.


التعليقات