مسؤول أمريكي: الهجوم على "ميرسر ستريت" انطلق من اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 10 أغسطس, 2021 - 08:09 مساءً
مسؤول أمريكي: الهجوم على

[ واشنطن: الهجوم على السفينة "ميرسر ستريت" انطلق من اليمن وبمسيرات إيرانية ]

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الثلاثاء، أن الهجوم على ناقلة النفط "ميرسر ستريت" المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في خليج عُمان، انطلق من اليمن باستخدام طائرة بدون طيار (درون) إيرانية الصنع.

 

وقالت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول، في تصريحات نقلتها شبكة "سي أن أن"، إن الهجوم على السفينة ميرسر ستريت انطلق من اليمن وبمسيرات إيرانية الصنع.

 

وأشارت إلى أن تحقيق القيادة المركزية خلص إلى أن الطائرة بدون طيار المستخدمة في ذلك الهجوم صُنعت في إيران.

 

وأضافت "ما نراه في جميع أنحاء المنطقة هو تسليح وتدريب وتمويل إيراني للجماعات الإرهابية والجهات الفاعلة غير الحكومية والمليشيات في جميع أنحاء المنطقة، وكلها تهدف إلى تقويض الحكومات والشركاء الذين نريد العمل معهم، وإرهاب المدنيين ومنعهم من تحقيق الاستقرار".

 

وتابعت المسؤولة الأمريكية أن "إيران تنقل الخبرة والمعدات لجماعة الحوثي كي تهاجم الأراضي السعودية والشعب السعودي".

 

وتابعت بالقول "في السياق اليمني، شهدنا هجمات من الحوثيين على المملكة العربية السعودية في النصف الأول من هذا العام أكثر مما شهدناه منذ عدة سنوات سابقة. تعمل إيران على زيادة فتك وتعقيد المعدات والمعرفة التي تنقلها إلى الحوثيين حتى يتمكنوا من مهاجمة الأراضي السعودية والمدنيين السعوديين، وهناك أيضًا عدد كبير جدًا من السكان الأمريكيين في المملكة العربية السعودية معرضون للخطر بسبب إيران".


التعليقات