شيخ مشايخ سقطرى يُلوّح بالكفاح المسلح ومقاومة كافة أصناف الاحتلال باليمن
- متابعة خاصة السبت, 14 أغسطس, 2021 - 05:17 مساءً
شيخ مشايخ سقطرى يُلوّح بالكفاح المسلح ومقاومة كافة أصناف الاحتلال باليمن

[ شيخ مشايخ سقطرى عيسى سالم بن ياقوت السقطري ]

لوح شيخ مشايخ سقطرى، عيسى سالم بن ياقوت السقطري، السبت، بالكفاح المسلح ومقاومة كافة أصناف الاحتلال باليمن.

 

وقال بن ياقوت -في تدوينة عبر حسابه في تويتر- إن مقاومة الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الصهيوني، هو حق مشروع كفلته الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية.

 

واعتبر شيخ مشايخ سقطرى أن الكفاح المسلح خيار إستراتيجي هام لحماية السيادة الوطنية وحماية أراضي اليمن.

 

 

والأربعاء، حمّل الشيخ علي سالم الحريزي، رئيس لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي، الحكومة البريطانية مسؤولية حدوث أي تطورات في المحافظة.

 

وأكد الحريزي أن أبناء المهرة سيتصدون لكل المخططات وسيكون النصر حليفهم، كما دعا بريطانيا إلى سحب جنودها فورا من المحافظة الواقعة شرقي اليمن على الحدود مع سلطنة عمان.

 

وقال الحريزي في تصريحات متلفزة إن أبوظبي والرياض تنفذان أجندات الدول الكبرى، التي هي سبب في الأزمة اليمنية بما فيها بريطانيا.

 

والأحد الماضي، ذكرت وسائل إعلام بريطانية وصول 40 جندياً من القوات الخاصة البريطانية إلى المهرة بمزاعم تعقب "إرهابيين" يقفون وراء الهجوم الذي استهدف سفينة في خليج عمان بطائرة مسيرة أسفر عن مقتل حارس أمن بريطاني.

 

ويأتي وصول الجنود البريطانيين إلى المهرة بعد تعثر الدور السعودي ووصوله إلى طريق مسدود في المهرة، جراء الصلابة والرفض التي ظهر بها أبناء المهرة، الرافضين للوجود السعودي في محافظتهم، معتبرين ذلك انتهاكا للسيادة الوطنية.


التعليقات