الحوثيون يعلنون مصادرة 14 مليون من فئة الألف ريال الطبعة الجديدة من المسافرين القادمين إلى تعز
- متابعة خاصة السبت, 28 أغسطس, 2021 - 06:21 مساءً
الحوثيون يعلنون مصادرة 14 مليون من فئة الألف ريال الطبعة الجديدة من المسافرين القادمين إلى تعز

أعلنت جماعة الحوثي ضبط 14 مليون ريال من العملة الوطنية (الطبعة الجديدة فئة ألف ريال الصادرة عن البنك المركزي فرع عدن) تحت مزاعم أنها غير قانونية ومحظورة التداول من المسافرين القادمين من مدينة عدن إلى محافظة تعز.

 

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، السبت، إن ما سمتها "وحدة مكافحة التهريب" ضبطت خلال الأسبوع الماضي 7 ملايين و972 ألفا و700 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها مصرف عدن للإضرار بالاقتصاد الوطني، ومليون و218 ألف ريال فئة ألف ريال بترميز "د"، و5 ملايين و7 آلاف و500 ريال من العملة الوطنية.

 

والأربعاء، وجه البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين، الصرافين في جميع المناطق التي يسيطر عليها بتخريم العملة اامحلية فئة ألف ريال التي يبدأ رقمها التسلسلي غير "أ" التي أصدرها المصرف المركزي في عدن مطلع أغسطس الجاري.

 

والأسبوع الماضي، صادرت جماعة الحوثي على المسافرين القادمين من عدن إلى تعز 42 مليون و796 ألف ريال من الطبعة الجديدة فئة ألف ريال.

 

وفي يوليو الماضي، أعلن المصرف المركزي في عدن ضخ العملة الجديدة فئة ألف ريال للسوق، تفاديا للانهيار المتسارع للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية التي سجلت أدنى مستوى في تاريخها.


التعليقات