الجيش الوطني يوسع رقعة تواجده العسكري بالجوف
- الجوف - خاص الأحد, 20 مارس, 2016 - 07:11 مساءً
الجيش الوطني يوسع رقعة تواجده العسكري بالجوف

 
وسعت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الاحد, رقعة تواجدها الميداني بعن ان تمكنت من السيطرة على مركز مديرية المتون في الجوف شمالي شرق اليمن.

وقالت مصادر قبلية لـ" الموقع" بان الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على المتون في مواجهات عنيفة شارك فيها محافظ المحافظة اللواء حسين العجي العواضي.

وذكرت المصادر بان المواجهات اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى غالبيتهم من صفوف مليشيا الحوثي وقوات صالح.

وفي هذا الاثناء تواصل قوات الجيش والمقاومة دفع تعزيزات عسكرية اضافية إلى المتون.

وفي السياق ذاته, احرزت قوات الجيش والمقاومة تقدما ميدانيا في مديرية المصلوب, في وقت شهدت المناطق الحدودية بين المتون والحزم مواجهات متقطعة اسفرت عن مقتل القيادي الحوثي " ابو ثائر".
وتحاول المليشيا تجميع مقاتليها استعدادا لمعركة قادمة في مديرية الزاهر .بحسب ما اوردت المصادر.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية بان معنويات المقاتلين في الجبهات مرتفعة وانهم سيواصلون تحقيق النصر حتى استعادة السيطرة الكاملة على المحافظة.

ويأتي التقدم الميداني للجيش والمقاومة في الجوف, بعد يوم من وصول المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ إلى صنعاء لأجراء مباحثات مع ممثلين من الحوثيين وحزب المخلوع صالح.

وتعكس الانتصارات التي حققها الجيش والمقاومة في الجوف المتاخمة لصعدة المعقل الرئيسي لزعيم المليشيات, طبيعة الخلافات المتنامية بين الحوثيين وقوات صالح الحليف الرئيسي لهم في الحرب.

وكانت مصادر قبلية ذكرت بان مليشيا الحوثي دمرت منزل رئيس فرع المؤتمر بمديرية خب والشعف محمد احمد بن ثيبه في منطقه الرزيزه بعد أن قامت بقتله امس السبت.

وفي الفترة الماضية تمكنت قوات الجيش والمقاومة من فرض سيطرتها على مديرية الحزم والخلق والغيل لتضيف لها في انتصار اليوم مديرية المتون. فيما لا تزال المليشيات متواجدة في مديريات الزاهر و المتمة وبرط المتاخمة  لمناطق في محافظتي صعدة وعمران.
 
 
 


التعليقات