قيادي ميداني في عدن لـ«الموقع»: المقاومة هي من تتولى حالياً تأمين مديرية المنصورة وخط التسعين
- عدن - أدهم فهد الأحد, 20 مارس, 2016 - 09:11 مساءً
قيادي ميداني في عدن لـ«الموقع»: المقاومة هي من تتولى حالياً تأمين مديرية المنصورة وخط التسعين

تولّت قوات المقاومة الشعبية مهمة تأمين شوارع وأحياء مديرية المنصورة فيما تم إيكال مهمة تأمين جولة كالتكس لقوات الامن وذلك عقب الحملة الامنية التي شنتها القوات الامنية على معاقل مسلحي القاعدة.
 
وقال قائد كتيبة الشهيد جعبل البركاني، الشيخ مختار الرباش لـ«الموقع»، إن قوات المقاومة الشعبية هي من تتولى حالياً مهمة تأمين أحياء وشوارع المنصورة.
 
وأضاف أن هناك عدة فصائل من المقاومة الشعبية تعمل على تأمين المنصورة وعلى رأسها كتيبة الشهيد جعبل البركاني، فيما لم يوضح تفاصيل اخرى عن بقية الفصائل لأسباب امنية.
 
وأكد في حديثه لـ"الموقع"، أن الجماعات المسلحة في رمقها الاخير وتحاول اثارة البلبلة في محاولة يائسة لإثبات وجودها، مشيراً الى الهجوم الذي تعرضت له احدى النقاط الامنية ظهر اليوم الاحد من قبل مسلحين مجهولين وسقط فيه احد افراد كتيبة الشهيد جعبل البركاني "حمادى الكوع".
 
وأشار إلى أن الأيام القادمة ستكون أكثر استقراراً من ذي قبل، وأن القوات الامنية المسنودة بكتائب المقاومة ستكون بالمرصاد لكل من يريد زعزعة الامن والاستقرار.
 
وتأتي هذه الترتيبات الأمنية عقب المواجهات العسكرية التي شهدتها المنصورة بين قوات الامن من جهة وبين مسلحي القاعدة من جهة أخرى والتي تزامنت هي الاخرى مع تصريحات نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح والتي أكد فيها ان المرحلة الثانية من الخطة الامنية ستنفذ ومن خلالها سيشعر المواطنون بتحسن ملحوظ في الامن.
 
وفي السياق فقد توقفت الاغتيالات التي كانت تشهدها العاصمة المؤقتة بشكل يومي، وكان اخرها اغتيال العقيد سالم ملقاط قائد شرطة التواهي مطلع مارس الجاري بإطلاق ناري في جولة كالتكس.
 


التعليقات