محكمة حوثية تؤجل جلسة محاكمة انتصار الحمادي وزميلاتها إلى الأسبوع المقبل
- صنعاء - خاص الأحد, 12 سبتمبر, 2021 - 05:31 مساءً
محكمة حوثية تؤجل جلسة محاكمة انتصار الحمادي وزميلاتها إلى الأسبوع المقبل

[ عارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي معتقلة في سجون الحوثي ]

أجلت محكمة غرب الأمانة الخاضعة للحوثيين جلسة جديدة لمحاكمة الفنانة اليمنية وعارضة الأزياء انتصار الحمادي وزميلاتها، المعتقلة منذ فبراير الماضي، لإعطاء مهلة إضافية لمحامي المتهمات لتقديم الدفوع في الأسبوع المقبل.

 

وقال مصدر قريب من عائلة الحمادي لـ"الموقع بوست" إن القاضي وافق على تأجيل الجلسة إلى الأحد المقبل لاستكمال محامي المتهمات إعداد الدفوع وتقديمها في الجلسة المقبلة.

 

وفي الجلسة السابقة، أخرج القاضي أسامة الجنيد عائلة انتصار الحمادي وزميلاتها والمنظمات الحقوقية والسجانات من قاعة المحاكمة، قبل البدء في الجلسة.

 

واستعرض فيها وكيل النيابة القاضي ياسر الزنداني من اللابتوب الشخصي صورا شخصية للمتهمات يدعي بأنها ممارسة نوع من الدعارة.

 

كما استعرض أيضا الرسائل النصية لانتصار الحمادي وزميلاتها والتسجيلات الفيديو والصوت المفرغات من هواتفهن النقالة التي بحوزة النيابة منذ اعتقالهن.

 

وقبل أسابيع، نقلت سلطة السجن المركزي الفنانة وعارضة الأزياء اليمنية إلى قسم بنات الحرب الناعمة المنقولات من البحث الجنائي الخاضع لسلطة الحوثيين في صنعاء.

 

وتحاكم انتصار بعيدا عن وسائل الإعلام بتهمة قضايا غير جسيمة في مجال الدعارة وحيازة المخدرات.

 

وفي فبراير الماضي، اعتقلت الحمادي وزميلتها من حي شملان غربي العاصمة، في حين تحول إخفاؤها في سجون سلطة الحوثيين إلى قضية رأى عام واسعة النطاق، وسط مطالبات حقوقية بالإفراج عنها.

 

وولدت الحمادي عام 2001 لأب يمني وأم أثيوبية، وعملت في ترويج للأزياء اليمنية، فضلا عن أدوارها الفنية المميزة في مسلسلي "سد الغريب" و"غربة البن" خلال رمضان قبل الماضي.


التعليقات