صنعاء.. محكمة حوثية تحجز قضية مقتل "نعيم" للاطلاع بعد أكثر من شهر على اغتياله
- صنعاء - خاص الأحد, 12 سبتمبر, 2021 - 05:46 مساءً
صنعاء.. محكمة حوثية تحجز قضية مقتل

[ جلسة محاكمة قاتل الدكتور محمد نعيم في صنعاء ]

حجزت محكمة غرب الأمانة التابعة للحوثيين في صنعاء، اليوم الأحد، قضية قتل الأكاديمي الجامعي أستاذ الهندسة المعمارية في جامعة صنعاء محمد نعيم للاطلاع عليها بعد أكثر من شهر على عملية الاغتيال المروعة.

 

وقال مصدر مقرب من أسرة نعيم لـ"الموقع بوست" إن المحكمة أقرت بحجز القضية للاطلاع وتقرير ما يلزم في الأسبوع المقبل، بعدما طلبت النيابة ومحامي أولياء الدم حجزها.

 

وأضاف أن القاضي أسامة الجنيد استمع إلى المرافعات الختامية من النيابة والدفاع وأولياء الدم، وسط إجراءات أمنية مشددة التي أحاطت قاعة عقد الجلسة الخامسة.

 

كما احتشد العشرات من الأكاديميين والطلاب وأقرباء الأستاذ الجامعي أمام المحكمة، رافعين صورا للمجني عليه تطالب بتسريع محاكمة المتهم وتنفيذ حد القصاص عليه.

 

وفي الجلسة الأولى، أنكر المتهم فؤاد حسين صليح التهمة المنسوبة إليه، فيما أقر محاميه بقتله للأستاذ الجامعي نتيجة ما يعانيه من اضطرابات نفسية، بينما قدم محامي أولياء الدم صقر السماوي طلبا بالقصاص رميا بالرصاص لتعمد قتل المجني عليه.

 

ويعود الخلاف بين الدكتور نعيم مع فؤاد حسين صليح إلى عام 2008، عندما كان الأخير طالبا في كلية الهندسة، حيث يخيم الغموض على تداعيات ملاحقته لنعيم واغتياله بعد 13 عاما.

 

وقتل الدكتور محمد نعيم، عندما خرج من منزل صديقه في شارع تونس وسط صنعاء، حيث أطلق المتهم الذي كان على متن سيارة نوع راف فور أربع طلقات وأرداه قتيلا على الفور.


التعليقات