جماعة الحوثي تعدم اليوم السبت تسعة متهمين باغتيال الصماد دون السماح لهم بالتواصل مع أسرهم
- متابعة خاصة السبت, 18 سبتمبر, 2021 - 09:26 صباحاً
جماعة الحوثي تعدم اليوم السبت تسعة متهمين باغتيال الصماد دون السماح لهم بالتواصل مع أسرهم

تنفذ جماعة الحوثي، اليوم السبت، حكم الإعدام بحق تسعة متهمين باغتيال القيادي في الجماعة صالح الصماد في أبريل 2018 بمدينة الحديدة دون السماح لهم بزيارة أسرهم أو التواصل معهم، بعد مناشدات واسعة من الأهالي لوقف هذا الحكم الذي اعتبروه "ظلما وزورا".

 

وقال عبد المجيد صبرة، محامي المتهمين والمدافع عن المعتقلين، إنه لم يسمح لهم بالزيارة قبل التنفيذ أو الاتصال بأقاربهم كجانب إنساني ومن بين المحكوم عليهم بالإعدام القاصر عبد العزيز الأسود.

 

وأضاف أن آخر زيارة لهم في أبريل الماضي وكانت في مقر محكمة استئناف الأمانة بصنعاء كونهم محتجزين في سجون غير معروفة منذ اعتقالهم في 2018، بينما اعتذر أقارب المتهمين عن تلبية طلب النيابة بالحضور لزيارتهم الجمعة، كون الطلب جاء متأخرا ولا يستطيعون القدوم من مديرية القناوص بمدينة الحديدة إلى العاصمة صنعاء.

 

وأشار إلى أن النيابة رفضت طلب أسر المتهمين في تأجيل موعد الزيارة إلى يوم السبت (موعد تنفيذ حكم الإعدام)، فيما لم تلبِّ وعدها بالتواصل معهم عبر الهاتف حتى كتابة الخبر، حيث سيتم تنفيذ الحكم دون سماع أقاربهم حتى لأصواتهم كجانب إنساني.

 

يذكر أن ضمن المحكوم عليهم بالإعدام عبد العزيز الأسود الذي لم يبلغ السن القانوني، في حين رفضت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة طلب محامي المتهم صقر السماوي بعرض موكله على لجنة طبية لتحديد سنه كونه لم يبلغ سن 18 سنة عند اعتقاله قبل نحو ثلاث سنوات.


التعليقات