محافظ شبوة يطالب الداخلية بإدراج عصابة يقيم قيادتها في الإمارات بالقائمة السوداء (أسماء)
- شبوة - خاص الأحد, 19 سبتمبر, 2021 - 11:03 صباحاً
محافظ شبوة يطالب الداخلية بإدراج عصابة يقيم قيادتها في الإمارات بالقائمة السوداء (أسماء)

[ محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ]

طالب محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان بإدراج عصابة تخريبية يقيم قيادتها في الإمارات إلى القائمة السوداء.

 

وقال بن عديو -في مذكرة بعثها إلى وزير الداخلية حصل "الموقع بوست" على نسخة منها- إن تاجي صالح فهيد شليل الحارثي، وعلي منصور حيبن حصيان الحارثي، وناصر علي صالح دريهم الحارثي، وأسماء آخرين ضمن العصابة التخريبية المسلحة ولهم سجل سيئ في التخريب وإثارة الفتنة والتحريض ومقاومة الدولة.

 

وذكر أن تلك الشخصيات تقوم بسرقة النفط الخام وتعتدي على الشركات النفطية لغرض منع عودتها إلى قطاعي جنة هنت وأركسي في إطار عمل ممنهج ويهدف إلى عرقلة عمل الحكومة لتصبح أكثر عجزا من القيام بأقل واجباتها تجاه مواطنيها.

 

ولفت إلى أن تلك العصابة تعمل مع قوى معادية تستهدف قيادة الشرعية ومحاولة إفشالها والاعتراض على قرارات رئيس الجمهورية الذي ينص على إنشاء اللواء الأول حماية منشآت وتحديد مسرح عملياته بمنطقة الحليوة وتكليفه بحماية قطاع جنة هنت حيث نصبت العصابة كمينا مسلحا لقوات اللواء وأدى إلى سقوط ضحايا من منتسبي اللواء وإصابة العميد عبد الوهاب قحطان (في إشارة إلى دولة الإمارات الداعمة لمليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي).

 

ولفت محافظ شبوة في مذكرته إلى أن العصابة المذكورة تحاول استغلال اسم قبيلة بلحارث وتدعي تمثيلها لها للزج بها في مواجهة الدولة وهو الأمر الذي ترفضه القبلية عبر مشايخا وعقلائها ووجهائها.

 

وطالب بن عديو من وزير الداخلية إدراج تلك العصابة والتي يقسم قادتها في الإمارات إلى القائمة السوداء وتتبعهم وتعميم أسمائهم على المنافذ الحدودية والإنتربول الدولي، بتهمة التخريب وسرقة النفط الخام والاعتداء على الشركات النفطية والاعتداء على ممتلكات الدولة ومواجهة أجهزتها الأمنية والعسكرية.

 

 

 


التعليقات