تنديدا بانهيار العملة.. تظاهرة في تعز تطالب بإقالة رئيس الحكومة ومحافظ تعز
- تعز - خاص السبت, 25 سبتمبر, 2021 - 04:45 مساءً
تنديدا بانهيار العملة.. تظاهرة في تعز تطالب بإقالة رئيس الحكومة ومحافظ تعز

[ تظاهرة في تعز تنديدا بتدهور العملة ]

شهدت مدينة تعز السبت مسيرة حاشدة تنديدا بانهيار قيمة الريال، والفساد، وارتفاع الأسعار.

 

ورفع المحتجون في التظاهرة التي أطلقتها الهبة الشبابية للتصحيح لافتات كتب على بعضها "صرف الوعود الكاذبة لا تدوم"، و"يا حكومة يا تحالف (التحالف العربي).. أوقفوا تدهور الريال".

 

وقال بيان صادر عن الهبة الشبابية للتصحيح، إن "الجوع والغلاء وحرب الخدمات قد انعكس على حياة كل فرد وهذه المعاناة هي ما يوحدنا في وجه حكومة ولدت مشوهة وميتة وغير مبالية بمصير الشعب ووضعه المعيشي".

 

وطالب البيان الذي تلي على هامش المسيرة بإقالة حكومة معين التي وصفها بـ"الفاشلة" وتعيين حكومة كفاءات مصغرة مهمتها تحرير البلاد ووضع حد للتدهور الاقتصادي، كما طالب باتخاذ خطوات جادة وعاجلة لوقف انهيار العملة المحلية قبل فوات الأوان ووضع حد للتدهور الاقتصادي الذي بلغ أسوأ مراحله.

 

وحذرت الهبة الشبابية من تجاهل قيادة الشرعية لمعاناة الشعب واحتجاجاته المستمرة على الوضع المعيشي.

 

كما طالبت بصرف مستحقات تعز واعتماداتها من الكهرباء وحصة الديزل والغاز المنزلي ومشاريع الطرقات والخدمات الأساسية.

 

وشددت على تغيير محافظ محافظة تعز نبيل شمسان ومحاسبة جميع الفاسدين وإحالة ملفاتهم لنيابة الأموال العامة.

 

ودعت التجار في تعز وبقية المحافظات المحررة لمزيد من التصعيد والإضراب الشامل حتى يتم التحرك بخطوات جادة ووضع حلول من شأنها وقف انهيار العملة.

 

كما دعت قيادة الشرعية لدعم المعركة الوطنية ضد المليشيا الإيرانية وصرف رواتب الجنود المرابطين وإكراميات الشهداء ومستحقات الجرحى المنهوبة من قبل الحكومة الفاسدة.

 

وأكدت الاستمرار في الحراك المجتمعي واتخاذ خطوات تصعيدية لإنهاء العبث الحكومي الذي عطل معركة التحرير وأثقل كاهل المواطنين.


التعليقات