محكمة حوثية تعقد جلستها الأولى للنظر بحكمها المستعجل الذي ألغته العدلية العليا بشأن قضية أسماء العميسي
- متابعة خاصة الإثنين, 27 سبتمبر, 2021 - 07:59 مساءً
محكمة حوثية تعقد جلستها الأولى للنظر بحكمها المستعجل الذي ألغته العدلية العليا بشأن قضية أسماء العميسي

عقدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة في صنعاء، اليوم الاثنين، أولى جلساتها للنظر في حكم استئنافي سابق ألغت المحكمة العليا جميع فقراته بقضية أسماء العميسي المعتقلة في سجون الحوثيين منذ ست سنوات بتهمة التخابر مع دول أجنبية.

 

وقال محامي المتهمة عبد المجيد صبرة إن الشعبة الجزائية عقدت جلسة أولى في قضية موكلته أسماء العميسي بعد عودة الملف من المحكمة العليا التي ألغت جميع فقرات حكم استئنافي سابق يقضي بحبسها لمدة خمسة عشر عاما، منتصف أغسطس الماضي.

 

وأضاف أن المحكمة قررت تمكين الادعاء والدفاع صورة من الحكم الصادر من المحكمة العليا لتقديم ملاحظاتهم، فيما أجلت المحاكمة لمدة أسبوعين، مطالبا بسرعة الإفراج عن موكلته خصوصا مع وضعها الصحي المتدهور وتعويضها عما أصابها من أضرار أثناء فترة الحبس غير المشروعة.

 

وأشار صبرة إلى أن عضو النيابة طالب بتشديد العقوبة على العميسي والحكم عليها بالإعدام، رغم بطلان الأحكام الصادرة قبلها وعدم وجود دليل عليها بخصوص مزعوم التحاقها بقوات التحالف بقيادة السعودية.

 

وفي منتصف أغسطس الماضي، ألغت المحكمة العليا جميع فقرات حكم استئنافي صادر في 9 يوليو 2019، قضى بحبس المتهمة 15 عاما بتهمة التخابر مع السعودية والإمارات، بينما أعادت القضية إلى هذه الشعبة لنظرها بإجراءات مستعجلة.

 

واعتقلت أسماء العميسي بصنعاء في سبتمبر/ايلول 2016، عندما كانت عائدة من مدينة المكلا بمحافظة حضرموت بعد فرار زوجها هناك ملاحقا بتهمة الانتماء للقاعدة.


التعليقات