مأرب.. جماعة الحوثي تقصف المستشفى الوحيد بمديرية "العبدية" المحاصرة
- متابعة خاصة الخميس, 14 أكتوبر, 2021 - 10:41 صباحاً
مأرب.. جماعة الحوثي تقصف المستشفى الوحيد بمديرية

 استهدفت جماعة الحوثي في وقت متأخر من مساء الأربعاء مستشفى العبدية الوحيد في المنطقة التي تحاصرها منذ قرابة شهر جنوبي مأرب بصاروخ باليستي.

 

وقالت مصادر محلية إن الجماعة قصفت بصاروخ باليستي المستشفى الوحيد في المديرية المكتظ بالجرحى جراء المعارك المستمر في المديرية والقصف العشوائي الحوثي الذي يستهدف مناطق سكنية.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، استهدفت الجماعة مديرية العبدية بقصف صاروخي استهدف مناطق سكنية ومحطة وقود، مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين بينهم امرأتان، وإصابة 6 بينهم طفلان، وتدمير عدد من المركبات التي كانت بجوار المحطة.

 

وأعربت الأمم المتحدة عن قلق خاص بشأن الوضع في مديرية العبدية المحاصرة من قبل جماعة الحوثي لقرابة شهر، وتمنع عنهم الامدادات من ماء وغذاء ودواء، حيث يقطن المنطقة قرابة 35 ألف شخص، بما فيهم العديد ممن لجأوا إليها بعد فرارهم من الصراع في المناطق المجاورة.

 

وحذر ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية في تصريحات صحفية مساء الأربعاء، من تداعيات مدمرة للقتال العنيف على المدنيين في محافظات مأرب والبيضاء وشبوة في اليمن.

 

ومنذ قرابة شهر يحاصر الحوثيون مديرية العبدية من المنافذ كافة، بعد أن صدت القوات الحكومية، بإسناد من التحالف العربي، جميع هجماتهم التي استهدفت السيطرة عليها.


التعليقات