محلل سياسي يفند خطاب المخلوع : خطاب موتور و محاولة يائسة للبحث عن الشرعية
- متابعة خاصة الخميس, 24 مارس, 2016 - 12:58 صباحاً
محلل سياسي يفند خطاب المخلوع : خطاب موتور و محاولة يائسة للبحث عن الشرعية

وصف  المحلل السياسي ياسين التميمي خطاب المخلوع بالمتشنج والمتوتر وبان المخلوع يريد أن يستنفر أكبر عدد من المتظاهرين في ميدان السبعين السبت المقبل، في محاولة يائسة منه للبحث عن شرعية لوجوده التي لم تتحقق لا عبر عملية سياسية  أرادها مشوهة، ولا عبر الانقلاب والحرب، وهذه المرة يريد أن يقول أنا موجود لأن هؤلاء يرغبون في وجودي.
 
وقال التميمي لا تحتاج أيها المخلوع لتثبت أن معك أنصار، فالذين يحاربون في جبهات القتال يمكن أن يملئوا ميدان السبعين، والعالم أجمع يعرف انهم قطعان بشرية سائمة، لا تملك من أمرها شيئاً ولا تكترث للحياة، ولهذا تحارب بلا أخلاق وتمارس أبشع ما يمكن أن يمارسه إنسان ضد أخيه الإنسان، بفضل التعبئة الطائفية والجهوية التي يتلقونها في معسكراتك ومعسكرات حليفك المغلقة.
 
وأضاف التميمي : تقول إنك تطمح إلى التحالف مع إيران، لقد حاولت ولكن التحالف العربي العظيم أفسد خططك، وقلت إنك ستحارب بإمكانيات متواضعة، ثم عدت وقلت إن لديك ما يكفي من الأموال لإعادة الإعمار.
 
 لماذا إذا هذه السوق السوداء ولماذا يعيش المواطنون في ظل سلطة الانقلاب كل هذا البؤس والشقاء، إنك إن لم تساعدهم اليوم بالأموال التي سرقتها فلن تعيد لهم الحياة في المستقبل.
 
وتابع التميمي مخاطبا المخلوع تقول إنك ستضحي بمليون إنسان، يا لك من سيئ.. لماذا برأيك يتعين على اليمنيين أن يموتوا بالملايين لأجلك، وأنت الذي قتلت الشرف والمروءة في مذبح سلطتك على مد 33 سنة، ولو تلفت يميناً ويساراً لن تجد سوى أسوأ الناس الذين تسميهم شرفاء.
 
وأردف :لأجل هذا أوقفت معاركك أنت وحليفك على الحدود وتستميت لكي تُحكم الحصار على تعز، وتريد أن تقنعنا بأنك تدافع عن اليمن.
 
واشار التميمي إلى أن مداهنة صالح للحوثيين، تؤكد حاجته لهم، ولا علاقة للأمر بما يشاع عن خلافات بينهما، ولكنه لا يريد التسوية السياسية، هو يريد خلط الأوراق عبر استمرار الحرب وإظهار أن له وزن وثقل في صنعاء، حيث يختبئ، هذا ما يريد أن يحققه من خلال التجمع الذي دعا إليه السبت المقبل، والذي لن يتجاوز بضعة آلاف، وهؤلاء ليسوا بديل عن ملايين اليمنيين الذين ثاروا على المخلوع ويقاتلون اليوم من أجل استعادة الدولة.
 


التعليقات