واشنطن: هجمات الحوثيين المتعددة على المدنيين في مأرب تعرضهم للمساءلة الدولية
- متابعة خاصة السبت, 16 أكتوبر, 2021 - 07:46 مساءً
واشنطن: هجمات الحوثيين المتعددة على المدنيين في مأرب تعرضهم للمساءلة الدولية

شددت الولايات الأمريكية على ضرورة توقف جماعة الحوثي من هجومها العسكري على محافظة مأرب التي تتعرض لهجوم مكثف من مطلع فبراير الماضي.

 

وقال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينغ خلال اتصال مرئي مع محافظ مأرب سلطان العرادة إن هجمات الحوثيين المتعددة والمتكررة للمدنيين والأحياء السكنية والنازحين بالصواريخ البالستية والمسيرات، تعرضهما للمساءلة الدولية لتحقيق العدالة، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وطالب ليندركينغ بسرعة فتح ممرات آمنة لإدخال الاحتياجات الأساسية للمدنيين والأدوية والطواقم الطبية لمديرية العبدية جنوبي المدينة الغنية بالنفط.

 

وأضاف المبعوث الأمريكي أن هذه الأعمال تتعارض مع جهود السلام في اليمن وايقاف الحرب، مشيدا بالتنازلات التي تقدمها الحكومة من أجل إنجاح جهود تحقيق السلام في البلد الذي تمزقه الحرب منذ سبع سنوات.

 

وفي المقابل، أكد "العرادة" أن جماعة الحوثي استغلت التراخي غير المبرر للمجتمع الدولي تجاه الجرائم بحق المدنيين والنازحين في المدينة سعياً منها في تحقيق بعض المكاسب الميدانية.

 

وأوضح أنهم لا يعيروا دعوات المجتمع الدولي للسلام وايقاف الحرب أي أهمية، بينما قرار الحرب بيد قيادات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، لافتا إلى أنه يتوجب على القوى الكبرى إحالتهما إلى المحكمة الجنائية الدولية حتى لا يفلت مرتكبيها من العقاب.

 

ودعا المسؤول الحكومي المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقفاً حازماً وبقرارات جريئة في تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.

 


التعليقات