الحكومة تدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهودها لإنقاذ النازحين والمدنيين جنوبي مأرب
- متابعة خاصة الاربعاء, 20 أكتوبر, 2021 - 12:52 صباحاً
الحكومة تدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهودها لإنقاذ النازحين والمدنيين جنوبي مأرب

[ منطقة العبدية في مأرب ]

دعت الحكومة اليمنية المنظمات الأممية والدولية إلى الاستجابة للنداءات الإنسانية لمساندة جهودها لإغاثة وإنقاذ النازحين والمدنيين الذين يتعرضون للحصار من قبل الحوثيين جنوبي محافظة مأرب.


وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك خلال اتصال هاتفي أجراه مع محافظ مأرب سلطان العرادة إن مديرية العبدية التي تضم 37 ألف نسمة تتعرض لجرائم انتقام وإبادة جماعية من قبل الحوثيين، وقصف قرى ومنازل المدنيين واستهداف مشفاها الوحيد، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.


وأضاف أن قصور كبيرة في استجابة المنظمات الأممية والدولية لدعم الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالتنسيق مع الحكومة للتعامل مع الكارثة الإنسانية القائمة.


وتعهد "عبدالملك" بتقديم كل الدعم والإمكانات وتسخيرها من أجل الانتصار في المعركة الوجودية ضد الحوثيين، لا فتآ إلى أن اليمنيين يقاتلون عن حريتهم ويدافعون عن الجمهورية والمواطنة المتساوية واثقين من حتمية انتصار قضيتهم العادلة مهما كانت التضحيات.


وأشار إلى أن عدم اكتراث الحوثيين بكل الدعوات الأممية والدولية لوقف جرائمها ضد المدنيين والنازحين، يضع المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لمدى جديته في التعاطي مع قضايا النازحين والمدنيين.


وأكد أن الحكومة وكافة القوى السياسية والشعبية أمام مسؤوليتها في الدفاع عن اليمنيين وعدم الركون لغير رص الصفوف وتوحيد الجهود في مواجهة الحوثيين.


التعليقات