سائقو الشاحنات يشكون من إجراءات تعسفية تفرضها القوات السعودية في ميناء نشطون
- المهرة - خاص الاربعاء, 20 أكتوبر, 2021 - 02:22 مساءً
سائقو الشاحنات يشكون من إجراءات تعسفية تفرضها القوات السعودية في ميناء نشطون

[ قوات سعودية في المهرة ]

ألزمت القوات السعودية في محافظة المهرة شرق اليمن، سائقي شاحنات النقل بالحصول على تصريح من العاصمة السعودية الرياض، للسماح لهم بنقل بضائعهم من ميناء نشطون.

 

وقال عدد من سائقي شاحنات النقل لـ "الموقع بوست" إن القوات السعودية منعتهم من مغادرة ميناء نشطون بدون   حصولهم على تصريح من الرياض يسمح لهم بالمغادرة.

 

وبحسب حديث السائق( د. ع) فإن القوات السعودية ألزمتهم بالتوجه إلى مطار الغيضة تحديداً داخل قاعدة تابعة للقوات السعودية لعدم امتلاكهم تصاريح من الرياض.

 

وأضاف "احتجزت القوات السعودية نحو 200 شاحنة لنقل البضائع من ميناء نشطون وكنا من بين المحتجزين، تمت معاملتنا بشكل سيء وغير قانوني".

 

وأكد السائق أن مدير جمارك ميناء نشطون حاول المجيء للمطار والتفاهم مع الجانب السعودي بعد أن احتجزت القوات السعودية هذا العدد الكبير من الشاحنات، لكن القائد السعودي منعه من دخول المطار، وقام بإرجاعه من أمام البوابة مما يؤكد على تنامي حالة التعالي على المسؤولين اليمنيين من قبل القوات السعودية.

 

وعبر سائقو الشاحنات عن معاناتهم المستمرة جراء الإجراءات الجديدة التي اتخذتها القوات السعودية في ميناء نشطون بشكل يخالف لوائح وقانون جمارك الموانئ اليمنية.

 

وتسيطر القوات السعودية على مطار الغيضة وميناء نشطون منذ دخولها محافظة المهرة أواخر 2017.


التعليقات