فعالية السبت تؤجج الخلاف بين الانقلابيين ، والحوثيين يحذرون في ذمار من حضورها
- ذمار - خاص الخميس, 24 مارس, 2016 - 10:44 مساءً
فعالية السبت تؤجج الخلاف بين الانقلابيين ، والحوثيين يحذرون في ذمار من حضورها

أفاد شهود عيان لـ(الموقع) ان مليشيات الحوثي بمحافظة ذمار وسط البلاد تجوب بعض قرى الحداء بمكبرات الصوت تحذر المواطنين من المشاركة في الفعالية التي دعا اليها المخلوع .
 
وبحسب مصادر وسكان محليون "فان مليشيات الحوثي توعدت المشاركين في مهرجان المخلوع بتحمل تبعات مشاركتهم في الفعالية.
 
ونشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تسريبات لكشوفات تحوي اسماء المنظمين والمشاركين لفعالية المخلوع في السبعين .
 
وتزايدت الخلافات بين أتباع المخلوع وأتباع زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي في العاصمة صنعاء على إثر المهرجان الذي دعى إليه صالح اتباعه يوم السبت القادم  والذي آثار غضب الحوثيين.
 
وكان المخلوع قد طالب من أتباعه بالاحتشاد صباح السبت الموافق 26 مارس لما قال عنه مرور عام على العدوان.
 
ونشرت بعض الوسائل الإعلامية التابعة للمخلوع بأن السبت القادم إجازة رسمية كون حزب المؤتمر لدية مظاهرة دعا إليها صباح السبت في ميدان السبعين ، الأمر الذي نفته وزارة الخدمة المدنية.
 
وهذا ما نفاه  مصدر مسؤول بوزارة الخدمة المدنية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)  الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، صحة ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية بأن يوم السبت اجازه رسمية، داعيا كافة وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية إلى تحري الدقة والمصداقية في تداول تلك الأنباء.
 
 
وكانت مليشيا الحوثي وجهت مستشفيات العاصمة صنعاء برفع الجاهزية الكاملة فيها ومنع حالات الرقود الباردة وذلك في الفترة ما بين 25_27 من مارس الجاري.
 
 
ويرى مراقبون ان التوجيه هذا ينذر بأمر خطير حيث من الممكن ان تستغل مليشيا الحوثي هذا التجمع والذي رفضت المشاركة فيه والقيام بأي عمل إرهابي .
 
يذكر أن الخلافات بين الحوثيين وصالح زادت في الفترة الأخيرة خاصة بعد ما ذهب وفد من الحوثيين إلى السعودية لابرام إتفاق معها بشأن الحرب على الحدود الأمر الذي أغضب صالح وظهر ذلك جليا في خطابه الأخير الذي ألقاه بالأمس حيث ذكرهم انه رفض عروض السعودية من أجل التحالف معها ضدهم .
 


التعليقات