الحكومة ترحب بدعوة مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في جميع اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 07:30 مساءً
الحكومة ترحب بدعوة مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في جميع اليمن

[ مجلس الأمن الدولي ]

رحبت الحكومة اليمنية، الخميس، بدعوة مجلس الأمن الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار على مستوى اليمن، وحثه الحوثيون على خفض التصعيد العسكري في مأرب.

 

وقالت وزارة الخارجية اليمنية -في بيان- إنها ملتزمة بحل سياسي بقيادة يمنية قائم على التوافق والمشاركة وفقاً لأحكام قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ومنها القرار 2216.

 

وأضافت أن إنهاء الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثي هو السبيل الوحيد لإنهاء المعاناة الإنسانية لليمنيين والامتثال للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

 

وجددت الحكومة موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام واستعادة الدولة، بما في ذلك جهود مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الرامية لاستئناف العملية السياسية والتوصل إلى حل سياسي شامل تحت مظلة المنظمة الدولية.

 

وأمس الأربعاء، دعا مجلس الأمن الدولي جماعة الحوثي إلى خفض التصعيد العسكري على محافظة مأرب، ورفع الحصار الفوري عن مديرية العبدية الذي تحاصرها منذ شهر.

 

ودعا مجلس الأمن جميع الأطراف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في اليمن والتعاون مع مبعوث الأمم المتحدة هانس غروندبرغ دون شروط مسبقة، معربا من قلقه من تعثر مساعي السلام، محذرا من احتمالات استغلال الإرهابيين لهذا التعثر.

 


التعليقات