اليمن يطلب دعما عاجلا من دول التحالف لإسناد جهود حكومته لمواجهة التحديات الاقتصادية
- متابعة خاصة الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 08:54 مساءً
اليمن يطلب دعما عاجلا من دول التحالف لإسناد جهود حكومته لمواجهة التحديات الاقتصادية

طلبت الحكومة من دول التحالف الذي يقود حرب في اليمن اليوم الخميس، دعما عاجلا وسريعا لإسناد جهودها لمواجهة التحديات الاقتصادية والحد من تدهور العملة الوطنية التي سجلت أدنى مستوى لها في التاريخ.

 

وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك في الاجتماع الدوري لرئاسة الوزراء بمحافظة عدن إنه يتطلع إلى تقديم دعم عاجل وسريع من دول التحالف وشركاء اليمن في التنمية لإسناد جهود حكومته في هذه الظروف الاستثنائية، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد "عبدالملك" ثقته في قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودان بالمقاتلات التحالف بقيادة السعودية على استعادة زمام المبادرة في المعركة ضد الحوثيين باعتبارها مصيرية لا مجال فيها الا النصر.

 

وأضاف أن ما يحدث في جبهات القتال عاملا إضافيا على بذل مزيد من الجهد وطرح الحلول الاستثنائية للتعاطي مع التحديات التي تواجه حكومته وعلى وجه الخصوص تدهور الأوضاع الاقتصادية.

 

وناقش الاجتماع أولويات دعم المعركة ضد المقاتلين الحوثيين، بالتزامن مع الإجراءات المتخذة للتخفيف من الأوضاع الاقتصادية، فيما أطلع رئيس الوزراء أعضاء حكومته على نتائج اجتماعاته مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن.

 

كما استعرض الاجتماع الإجراءات المتاحة للحكومة للتعاطي مع التحديات العسكرية والاقتصادية والمعيشية، بما في ذلك المتطلبات الممكن الاعتماد فيها على الدعم الإقليمي والدولي لإسناد الحكومة للقيام بواجباتها.


التعليقات