سلطة تعز تطلب دعما أممياً لتخفيف معاناة المواطنين
- متابعة خاصة الإثنين, 08 نوفمبر, 2021 - 08:33 مساءً
سلطة تعز تطلب دعما أممياً لتخفيف معاناة المواطنين

دعت السلطات المحلية بتعز الإثنين، مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبيرغ إلى تعزيز مكانتها في المفاوضات وإيصال معاناة أبناء المحافظة للمجتمع الدولي.


وقال المحافظ نبيل شمسان خلال لقائه بالمبعوث الأممي الذي يزور المدينة إنه ينتظر نتائج زيارة الموفد الدولي لتعزيز مكانة تعز في المفاوضات والاحاطات الأممية والتخفيف من حدة الحصار واغلاق الطرق وحجم المعاناة الباهظة التي خلفها الحصار الخانق من قبل الحوثيين.


وطلب شمسان من الأمم المتحدة تخفيف حدة المعاناة الانسانية بالعمل على فتح الطرق الرئيسية وتسهيل عملية التنقل للمسافرين والسلع والخدمات وتشغيل ميناء المخا ومحطة المخا الحرارية، بما في ذلك تأهيل الطرق وتشغيل الأبار والضغط على الحوثيين من أجل حصول أبناء المحافظة على حقوقهم الاساسية.


وعبر عن تفاؤله بهذه الزيارة التي ستعمل على تخفيف من آثار الحرب والحصار خصوصاً بعد البدء بتشغيل ميناء المخا على الرغم من تعرضه للقصف من قبل الحوثيين.


وبدوره، أشار المبعوث الأممي إلى أنه عاش أثناء قدومه لتعز معاناة وشاهد أشكال مختلفة تعبر عن المعاناة الكبيرة التي تواجه التنقل ووصول الخدمات والحصول على السلع وبشكل أكبر مما نراه في كل اليمن".


التعليقات