التحالف : استهدفنا موقعا لخبراء من الحرس الثوري بصنعاء ومخازن أسلحة وورش لصواريخ بالستية
- صنعاء ـ خاص الثلاثاء, 30 نوفمبر, 2021 - 04:19 صباحاً
التحالف : استهدفنا موقعا لخبراء من الحرس الثوري بصنعاء ومخازن أسلحة وورش لصواريخ بالستية

[ غارات جوية بصنعاء ـ ارشيف ]

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، فجر اليوم الثلاثاء، إستهداف موقعا لخبراء من الحرس الثوري الإيراني بصنعاء ومخازن أسلحة، وورش للصواريخ الباليستية.

 

وقال بيان مقتضب للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية على تويتر، إنه استهدف "موقعا سريا لخبراء الحرس الثوري الإيراني داخل صنعاء".

 

وأضاف التحالف أنه دمر "موقعا لتجميع وتخزين الصواريخ الباليستية داخل العاصمة صنعاء"، مشيرا إلى إستهدافه لـ "ورشا لتجميع الصواريخ الباليستية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء".

 

ومطلع الأسبوع الجاري، قال التحالف بأنه تمكن من "تدمير ورش للطائرات المسيّرة ومخازن أسلحة لمعسكر بحي ذهبان في صنعاء".

 

وشن طيران التحالف فجر اليوم، غارات جوية عدة على مواقع مفترضة لجماعة الحوثي في مطار صنعاء والفرقة الأولى مدرع بالعاصمة صنعاء، فيما أكد سكان محليون لـ "الموقع بوست" بسماع دوي انفجار في الضاحية الشمالية للعاصمة، عقب غارة لطيران التحالف في حي النهضة، حيث تتواجد قاعدة عسكرية للصيانة والاصلاح الحربي لجماعة الحوثي.

 

ومنذ أيام كثف طيران التحالف غاراته الجوية على مواقع للحوثيين، في العاصمة صنعاء، فيما يؤكد التحالف أنه يستهدف مواقع سرية للصواريخ البالستية والطائرات المسيرة التابعة للحوثيين، في العاصمة صنعاء.

 

وتأتي هذه الغارات على وقع معارك عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي جنوبي مأرب، حيث تسعى الأخيرة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز، وأهم معاقل الحكومة الشرعية.


التعليقات