جامعة تعز تعلن بدء إضراب شامل تنديدا بتدهور العملة وغلاء المعيشة
- متابعة خاصة السبت, 04 ديسمبر, 2021 - 03:12 صباحاً
جامعة تعز تعلن بدء إضراب شامل تنديدا بتدهور العملة وغلاء المعيشة

[ جامعة تعز ـ ارشيف ]

أعلن مجلس نقابة هيئة التدريس بجامعة تعز، البدء بالإضراب الشامل من يوم غدٍ الأحد، إحتجاجا على إنهيار العملة المحلية وزيادة الغلاء والإنهيار الإقتصادي.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إن الإضراب الشامل سيبدأ من صباح الأحد في جميع كليات جامعة تعز ومراكزها العلمية وحتى إشعار آخر.

 

وأشارت نقابة هيئة التدريس بجامعة تعز، إلى أن الإضراب يأتي، انضماما إلى جانب نقابات جامعات "عدن، وحضرموت، وسيئون، وأبين" وتنفيذاً للبرنامج التصعيدي الذي أعلنته هذه النقابات.

 

وأضاف البيان، أن هذا القرار جاء بعد أن أعطت النقابة الحكومة فرصة لدراسة مطالبها منذ شهور وتم تعليق الإضراب مرارا أملًا في أن تضع الحكومة حلولا منصفة.

 

ودعا البيان جميع النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز للوقوف إلى جانب نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز والعمل صفا واحدا للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب النقابات.

 

وتتمثل مطالب نقابة هيئة التدريس بجامعة تعز، بإعادة الراتب إلى قيمته قبل عام 2015، على أن تلتزم الحكومة بالتأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم، فضلا عن صرف المستحقات المتأخرة من بدل الإشراف على الرسائل العلمية والتفرغ العلمي والساعات الزائدة.

 

ويوم الخميس الماضي، أعلنت مجلس نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن، بدء الإضراب الشامل من يوم غدٍ الأحد، بعد انتهاء المهلة الممنوحة للحكومة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية وتنفيذ مطالب النقابة.

 

يذكر أن نقابة التدريس بجامعتي تعز وعدن وجامعات حكومية أخرى، سبق وأن دعت في بيانات سابقة، الحكومة إلى إعادة راتب عضو هيئة التدريس والتدريس المساعدة بالجامعة إلى قيمته بالعملة الصعبة قبل 2015، وزيادة رواتب جميع موظفي الدولة ومطالب أخرى متعلقة بالحقوق المالية.


التعليقات