عمران.. حملة اعتقالات حوثية ونهب وتفجير منازل ومحاصرة منطقة الحائط
- عمران - خاص الاربعاء, 15 ديسمبر, 2021 - 03:58 مساءً
عمران.. حملة اعتقالات حوثية ونهب وتفجير منازل ومحاصرة منطقة الحائط

[ جماعة الحوثي تفجر منزل احد المواطنين بعمران ]

أفاد مركز حقوقي أن جماعة الحوثي اقتحمت منطقة الحائط بمديرية عيال سريح بمحافظة عمران (شمال اليمن) وفرضت حصارا شاملا عليها منذ أسبوعين واعتلقت العشرات.

 

ونقل المركز الأمريكي للعدالة عن سكان من أبناء محافظة عمران قولهم إن مسلحين حوثيين اقتحموا ، منطقة الحائط بمديرية عيال سريح وفرضوا حصار شامل عليها منذ اسبوعين كما قاموا بتفجير أحد المنازل.

 

وبحسب الشكوى التي رفعها أهالي قرية الحائط فإن نحو عشرين عربة كانت تحمل على متنها عشرات المسلحين من الجماعة داهموا القرية وفجروا منزل المواطن "محمد ذياب الحائطي" بعد نهب محتوياته، واعتدوا على سكان القرية، وتسببوا في فزع النساء والأطفال.

 

ولفت إلى أن الحملة رافقتها عناصر نسائية يحملن السلاح، ومارسن اعتداءات مختلفة على نساء القرية.

 

وبحسب الشكوى فإن  مسلحي جماعة الحوثي اعتقلوا 54 فرد من أبناء القرية بينهم خمسة أطفال، دون أي مبرر أو مسوغ قانوني.

 

وأضاف السكان أن الحملة المسلحة لاتزال تفرض الحصار على قريتهم حتى اللحظة تحت دعوى وجود مطلوبين من أبناء القرية على ذمة خلاف على اراضي في المنطقة

 

وأدان المدير التنفيذي للمركز الأمريكي للعدالة المحامي عبدالرحمن برمان هذا الاعتداءات ووصفها بالانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان، وهددت أمن وسكينة المجتمع، وحجز لحرية دون مسوغ قانوني وكذلك نهب ومصادرة وإتلاف الممتلكات الخاصة في خرق واضح للدستور والقوانين الدولية والوطنية.

 

ودعا برمان جماعة الحوثي الى ايقاف تلك الانتهاكات والافراج الفوري عن المختطفين واعادة ما تم نهبه، وتعويض الضحايا عما لحقهم من اضرار، ومحاسبة من قام بهذه الاعمال.


التعليقات