توكل كرمان تدين قصف سجن احتياطي في صعدة وتدعو لمحاسبة التحالف
- خاص الجمعة, 21 يناير, 2022 - 07:12 مساءً
توكل كرمان تدين قصف سجن احتياطي في صعدة وتدعو لمحاسبة التحالف

[ توكل كرمان: قصف السجن جريمة ضد الإنسانية ]

أعربت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان عن إدانتها لقصف التحالف السعودي الإماراتي مركزا احتياطيا للسجناء في محافظة صعدة شمالي اليمن.

 

وقالت كرمان في منشور على صفحتها بفيسبوك إن قصف المركز الاحتياطي للسجناء يعد جريمة حرب ضد الإنسانية، ووصفته بالهجوم غير القانوني.

 

واعتبرت الهجوم يعزز الحاجة الملحة لتحقيق دولي في انتهاكات قوانين الحرب التي ترتكبها قوات التحالف في اليمن.

 

 

جريمة قصف مركز احتجاز في صعدة أدت غارة جوية للتحالف السعودي الاماراتي على مركز احتجاز في مدينة صعدة تديره مليشيا...

Posted by ‎توكل كرمان Tawakkol Karman‎ on Friday, January 21, 2022

 

وقالت كرمان إن استمرار استهداف المدنيين والاعيان المدنية والبنى التحتية في اليمن من قبل التحالف السعودي الاماراتي دون حساب أو عقاب من قبل المجتمع الدولي يشجع على ممارسة المزيد من العنف والإرهاب بحق اليمنيين ويعزز من سياسة الإفلات من العقاب.

 

 ودانت كرمان في منشورها ما اعتبرته كافة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي في حق المدنيين الأمنيين واستهداف المدن ومخيمات النازحين، وجرائم زرع الألغام والاعتقالات خارج القانون.

 

وناشدت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية للقيام بمسؤولياتها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن، وإدانة هذه الجرائم والعمل على إحالة المسؤولين عنها للمحاكمة لانتهاك قوانين حقوق الإنسان.

 

وكانت منظمات دولية بما فيها الصليب الأحمر الدولي ومنظمة أطباء بلا حدود ومنظمة أنقذوا الطفولة ورئاسة مجلس الأمن نددوا بهجمات للتحالف السعودي الإماراتي استهدف سجنا احتياطيا في صعدة اليوم الجمعة.

 

ووفقا لإحصائيات صدرت عند كتابة هذا الخبر تجاوز عدد القتلى والجرحى جراء الغارة أكثر من 100، فيما لايزال الكثير من المفقودين تحت الأنقاض.

 

وكثف تحالف السعودية والإمارات من غاراته خلال الأيام الماضية مستهدفا العديد من المواقع في اليمن، بما في ذلك تدمير مبنى الاتصالات في محافظة الحديدة، الأمر الذي أسفر عن انقطاع الانترنت عن كل اليمن.

 

يأتي ذلك فيما ندد مجلس الأمن الدولي اليوم بالغارات الحوثية على الإمارات.


التعليقات