جريمة قتل بشير شحرة تثير غضبا واسعا في أوساط اليمنيين
- خاص السبت, 16 أبريل, 2016 - 04:49 مساءً
جريمة قتل بشير شحرة تثير غضبا واسعا في أوساط اليمنيين


 
تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح وبعضهم يرتدي ملابس عسكرية للقوات الخاصة أثناء اقتحامهم منزل الشهيد بشير شحرة واعدامه امام زوجته واولاده وحرق منزلين بمدينة إب وسط البلاد
 
واثارت جريمة مقتل الشهيد بشير شحره موجة غضب واسعة  بين اوساط اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي .
 
وفي السياق قال الكاتب الصحفي عبدالعزيز المجيدي ما من سبب لإرتكاب جريمة وحشية بحق هذا الرجل أمام أطفاله وسحله في الشوارع .
 
واضاف "لكن متى كانت ميليشيات إيران الإرهابية تبحث عن سبب.. ؟
 
واشار المجيدي إلى أن القتل والإجرام نزعة تجري مجرى الدم في هؤلاء القطعان، ولا يستطيعون العيش بدونهما.
 
وتابع المجيدي معلقا "أنا أقتل ، إذاً أنا موجود"، هذه هي الصيغة الديكارتية للوجود في قالبها الميليشياوي الطائفي.
 
واردف كل مافي الأمر، أن بشير خطيب لأحد الجوامع ، وأعلن إعتراضه على تغيير الميليشيا خطيب الجامع الكبير في المدينة، مضيفا هكذا " يتعبدون الله " الذي ينصرونه، بسفك دماء الناس والتقرب اليه بأرواحهم..!
 
وختم المجيدي قوله  "لن تكون هذه الجريمة الفظيعة سبباً  لخروج أدعياء حقوق الإنسان من جحورهم.. لا شيئ  يستحق زعيقهم الحقير، فما يحدث هو من قبيل " إجراءات بناء الثقة " لمؤتمر السلام في الكويت ..!
 
من جانبه قال الناشط والسياسي محمد محروس "بشير شحرة قُتل وسُحل على بُعد أمتار من منزل المجرم عبد الواحد صلاح ،وصلاح يقول في فعالية أعقبت الحادثة بأن إب ستبقى مدينة السلام!
 
واضاف "أي سلام التي يتحدث عنها هذا المسخ وهو الذي باع إب وأبنائها وعاداتها وتقاليدها وأعرافها لمليشيات انتقامية، من أجل منصب زائف لن يضيف له إلاّ مزيداً من لعنات التاريخ والأجيال المتعاقبة.
 
بدوره  قال الناشط نبيل الفقيه إعدام الحوثيين لشحرة ليس حالة فردية بقدر ماهي منهج وعقيدة ستمارس على كل مخالف فكرياً وعقائدياً.
 
وقال الداعية الاسلامية محمد عيضة شبيبة "أبشر يا بشير فلن يُضيع الله دمك.. مضيفا أما أنت أيها الشهيد المظلوم فقد ذهبت إلى ربك وسيقتص لك لأنه الحَكَم العدل .
 
وتابع "أما نحن يابشير فلن ننجو من تبعات السكوت وتداعيات الجريمة، مشيرا الى انه هذه سنة الله ونواميسه في المجرمين والساكتين عن جرمهم .
 
وتساءل قائلا "لكن قولوا لي ماحال الأولاد وقد شاهدوا أباهم يُسحب في دمه ويُمثل بجثته ؟.
 
واضاف بأي نفسية سيعيشون وهل سيتخلصون من هذا المنظر المفجع أو تغيب عن أنظارهم صورة والدهم وهو يقتل وينزف بين أيديهم ؟.
 
وتابع هل ستعيش زوجته وهي المرأة الضعيفة يوما أو جزء من يوم بدون أن يمر مشهد زوجها المخضب بدمه بين عينيها ؟ مضيفا بأي نفسيه ستعيش الأم مع أولادها ؟ وهل سيختفي هذا الكابوس عن الأنظار أو ينسوه ؟
 
وأردف"هل سمعتم بمثل هذا الجرم فعله اليهود أو عُباد الصليب ، مجيبا كلا وألف كلا .
 
وذكر "لكن الحوثي فعله ويفعله في محافظة إب التي يسمونها كذباً مدينة التعايش  مضيفا  الا لعنة الله على تعايش كهذا يقتل إمام المسجد وخطيبه في بيته وبين أولاده
 
أما الناشط رياض الغيلي فقال "نموذج للتعايش القادم مع القتلة والمجرمين، كما واعتبر الناشط عبدالحكيم شمسان موضوع شحره  ليس خاص به وأسرته فقط. وإنما يخص ابناء مدينة اب ككل ويقضي على كل أنواع التعايش والسلم المزعوم.
 
وأضاف شمسان ماذا بعد يا قوم أن يقتل المرء في بيته أمام اطفاله وأهله وجيرانه ويسحل في الشارع. . والتهمة القاتلة. إنه رفض خطيب الجامع.
 
وتعيش مدينة اب انفلات امني كبير منذ سيطرت مليشيات الحوثي على المدينة منتصف اكتوبر من العام قبل الماضي وتمارس الانتهاكات والجرائم بحق ابناء المدينة وسط صمت مطبق ومخزي من ابناء المحافظة .
 


التعليقات