اشتباكات قبلية داخل سوق شعبي في لحج دون ضحايا
- لحج - خاص الأحد, 10 أبريل, 2022 - 12:18 صباحاً
اشتباكات قبلية داخل سوق شعبي في لحج دون ضحايا

[ اشتباكات قبلية داخل سوق شعبي بمحافظة لحج دون ضحايا ]

دارت اشتباكات قبلية مسلحة السبت داخل سوق طور الباحة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقال مصدر محلي لـ "الموقع بوست" إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين من قبيلة "الزَفيَّتة" وآخرين من قبيلة "الحَميَّدة" بعد ظهر السبت وسط سوق طورالباحة المركزي.

 

وأضاف المصدر، أن الاشتباكات جاءت أثناء الذروة وازدحام شوارع وازقة السوق بالآلاف من مرتادي السوق.

 

وأشار إلى أن الاشتباكات أدتَّ إلى اغلاق المحلات والتجارية وخلو الشوارع من المتسوقين.

 

وذكر المصدر أن الاشتباكات استمرت إلى أكثر من نصف ساعة وسط غياب تام لقوات الحزام الأمني والأجهزة الامنية الأخرى.

 

وأرجع المصدر سبب الاشتباكات إلى خلافات قبلية بين الطرفين حدثت مساء أمس الأول. مؤكداً أن الاشتباكات لم تسفر عن سقوط ضحايا بين المسلحين بقدر ماخلقت حالة من الذعر والخوف بين الناس والنساء والاطفال ومرتادي السوق بالكلية.

 

وتأتي اشتباكات اليوم بعد  اشتباكات قبلية مماثلة حدثت منتصف الأسبوع الماضي بين قبليتين من قبائل الصبيحة داخل السوق نفسه، سقط فيها جرحى من الطرفين.

 

ويشهد سوق طورالباحة إشتباكات مسلحة بين الفينة والأخرى، ويسقط فيها ضحايا أبرياء من مرتادي السوق.

 

وعمّت حالة من التذمر والاستياء الكبيرين بين المواطنين في عدم قيام الاجهزة الامنية في أداء مهامهم وترك السوق للأطراف القبيلة المتصارعة لتصفية حساباتهم داخل السوق المكتظ بالآلاف من المتسوقين .

 

وتعيش مديرية طور الباحة انفلاتاً امنياً بسبب الازدواج الحاصل في تعيين 2 اثنين مديرا أمن للمديرية ، الأول مُعين من قبل وزارة الداخلية وغير موالي للمجلس الانتقالي ، مما حدا بمدير امن المحافظة اللواء الركن صالح السيد تعيين مدير أمن كندٍ للمدير الامن الحالي ، ولم تستطيع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة توحيد إدارة امن مديرية طور الباحة تحت مدير متوافق عليه بينها وبين المجلس الانتقالي بمحافظة لحج ومحافظ المحافظة المحسوب على الحكومة الشرعية.


التعليقات