نتيجة زيادة أعمال التقطع والنهب.. محافظ لحج يُعين مدير عام ومدير أمن لمديرية "طور الباحة"
- متابعة خاصة الأحد, 01 مايو, 2022 - 12:58 صباحاً
نتيجة زيادة أعمال التقطع والنهب.. محافظ لحج يُعين مدير عام ومدير أمن لمديرية

عين محافظ لحج "جنوبي البلاد" السبت، مديراً جديداً لمديرية "طور الباحة" ومدير أمن للمديرية.

 

وبحسب قرار صادر عن محافظ لحج "أحمد عبدالله علي تركي"، فقد كلف العميد الركن "بسام عبده سعيد صالح الحرق" مديراً عاماً لمديرية طور الباحة.

 

كما أصدر المحافظ قراراً آخر، كلف فيه المقدم "حسين سعيد علي العطري" بإدارة أمن مديرية طور الباحة.

 

وتشهد مديرية "طور الباحة، فوضى أمنية عارمة، وأعمال تقطع ونهب للمسافرين، خصوصا المعتربين العائدين من الأراضي السعودية، في ظل غياب أي دور للجهات الرسمية والأمنية.

 

 

وفي وقت سابق، قال مدير أمن مديرية طور الباحة السابق، العقيد سليمان ثابت في تصريحات لـ "الموقع بوست" أن الازدواجية الحاصلة بين منتسبي الأمن العام وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي من حيث تلقي الأوامر وعدم التنسيق المشترك ضاعفت من أعمال التقطعات التي تحدث على الخطوط العامة بالمحافظة وخط طور الباحة الرئيسي.

 

وأشار إلى أن ترك منتسبي العام الأمن بدون رواتب وصرف مبالغ باستمرار لمنتسبي الوحدات الأمني التابعة للمجلس الانتقالي بالريال السعودي وتوفير الإمكانات لها، ضمن تلك الأسباب التي ساعدت على تفشي ظاهرة الجريمة.

 

واتهم "العطري" مدير أمن محافظة لحج اللواء الركن صالح السيد، برفضه توجيهات وزير الداخلية بالحكومة أو أي تعيينات من قبله، مشيرا إلى أن وجود العديد من النقاط الأمنية والعسكرية على طول الطريق الرئيسي كعدمها، بفعل استمرار التقطعات أمامهم ولا تحرك ساكناً، حد قوله.

 

وكشف العطري أنه منذ توليه منصب مدير أمن مديرية طور الباحة مطلع أكتوبر/ تشرين أول2021 وحتى اليوم تم تقييد أكثر من 25 حالة تقطع واختلاس للمسافرين وأربع حالات تقطع واعتداء جسماني وحالتي قتل.


التعليقات