موظف في السفارة الأمريكية.. وفاة مختطف في أحد سجون الحوثيين بصنعاء
- صنعاء الاربعاء, 25 مايو, 2022 - 08:45 مساءً
موظف في السفارة الأمريكية.. وفاة مختطف في أحد سجون الحوثيين بصنعاء

[ السفارة الأمريكية بصنعاء ـ ارشيف ]

توفي مختطف جديد في أحد سجون جماعة الحوثي بالعاصمة اليمنية صنعاء، نتيجة عمليات تعذيب وحرمان من الرعاية الطبية.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن مختطفاً توفي الثلاثاء، في سجون الحوثيين بصنعاء، إثر تعرضه لعمليات تعذيب نفسية وجسدية، بالإضافة إلى حرمانه من الرعاية الطبية نتيجة مضاعفات مرضية أثرت على صحته.

 

وأفادت المصادر، أن المختطف يدعى "عبدالحميد العجمي" ويقبع خلف القضبان منذ قرابة سبعة أشهر، وكان يعاني من أمراض عدة حيث تدهورت صحته، نتيجة منع جماعة الحوثي عن المختطف الأدوية، وهو ما فاقم من حالته الصحية وصولا إلى الوفاة.

 

وأشارت المصادر، إلى أن العجمي موظف لدى وكالة التنمية الأمريكية، في السفارة الأمريكية في صنعاء.

 

وفي نوفمبر من العام الماضي، أفرجت الجماعة عن 30 موظفا يمنيا لدى سفارة الولايات المتحدة، بينما لا يزال عدد من موظفي السفارة رهن الاحتجاز التعسفي بينهم اثنين من الوكالة الأميركية للتنمية التي تعمل في البلاد منذ 60 عاماً.

 

واعتبرت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، في بيان لها آنذاك، اقتحام جماعة الحوثي لسفارة واشنطن واحتجاز موظفيها "إهانة للمجتمع الدولي بأسره"، في المقابل دعت إلى الإفراج الفوري عن جميع الموظفين المحتجزين دون التعرض لهم بأي أذى ووقف حملة المضايقة والترهيب هذه وإعادة ممتلكاتهم ومحاسبة مرتكبي الاعتداء.

 

وفي منتصف أكتوبر الماضي، بدأ الحوثيون حملة اعتقالات واسعة بحق موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء، حيث تم استدعائهم لاجتماع في فندق "الشيرتون"، بينما آخرين اعتقلوهم من منازلهم، قبل إجراء تحقيقات مكثفة معهم.

 


التعليقات