المهرة .. الشرطة تحيل 6 إيرانيين من مهربي المخدرات إلى النيابة الجزائية بحضرموت
- المهرة الخميس, 02 يونيو, 2022 - 10:18 صباحاً
المهرة .. الشرطة تحيل 6 إيرانيين من مهربي المخدرات إلى النيابة الجزائية بحضرموت

[ ضبط 6 ايرانيين يعملون على تهريب المخدرات في المهرة ]

أحالت شرطة محافظة المهرة، الأربعاء، ستة من مهربي المخدرات يحملون الجنسية الإيرانية في سواحل المحافظة شرقي اليمن إلى النيابة الجزائية المتخصصة.

 

وبحسب مركز المهرة الإعلامي، فإن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط (لنش) بحري علي متنه ستة بحارة يحملون الجنسية الايرانية يقومون بتهريب المخدرات ( الشبو -الكرستال ميث ) والذي تم تصنيفه بأنه الأشد فتكاً من بين أنواع المخدرات".

 

وأشار إلى أن العملية التي نفذها رجال البحث الجنائي جاءت بعد رصد ومتابعة دقيقة استمرت قرابة الشهر، مشيرا إلى أنه سبق ضبط كميات كبيرة من هذه الآفة السامة الخطرة والذين قاموا بجلبها يحملون الجنسية الإيرانية.

 

وأفاد المركز الإعلامي، بأنه تم إحالة المتهمين الستة الإيرانيين مع المضبوطات إلى النيابة الجزائية المتخصصة في محافظة حضرموت.

 

وفي السياق ذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن وكيل النيابة وجه بفتح محاضر جمع الاستدلالات في مواجهة المضبوطين وتحريز الوسيلة المستخدمه في عملية جلب ونقل المواد المخدرات.

 

بدوره أكد العقيد الركن احمد رعفيت نائب مدير عام الأمن والشرطة - مدير إدارة البحث الجنائي بالمهرة، بأنه سيتم ملاحقة هذه العصابات حتى القضاء على هذه الآفة وتجار الموت الذين يقومون بجلب واستقبال هذه المخدرات.

 

وقال رعفيت، إن الأجهزة الأمنية لن تتوانى في أداء مهامها، لافتا إلى أن هناك حملة أمنية وعسكرية كبيرة بدعم السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة رئيس اللجنة الأمنية.

 

وفي الشأن ذاته أشاد وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان، بعملية القبض على السفينة الإيرانية كانت تقوم بإنزال المواد المخدرة على ساحل مديرة حوف وضبط من كان على متنها.

 

وقال حيدان: "إن عملية القبض على السفينة والمهربين على متنها يعتبر إنجازا أمنيا بعد رصد ومتابعة من الأجهزة الأمنية"، موجها بصرف مكافأة مالية لرجال الأمن الذين قبضوا على السفينة الإيرانية التي تحمل المخدرات.


التعليقات