طالب الأجهزة الأمنية والعسكرية القيام بدورها..
وزير: ما يحدث في طريق "طور الباحة" بلحج عمل منظم تنفذه عصابات يمولها الحوثي
- متابعة خاصة الأحد, 05 يونيو, 2022 - 06:38 مساءً
وزير: ما يحدث في طريق

[ وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الزعوري ـ ارشيف ]

اتهم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سعيد الزعوري، الأحد، جماعة الحوثي بتمويل عصابات تمارس التقطع والحرابة في مديرية "طور الباحة" بمحافظة لحج، جنوبي البلاد.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الزعوري، خلال إجتماع دعا إليه محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله التركي، لمناقشة الأوضاع الأمنية بمديرية طور الباحة وأعمال التقطع والحرابة التي تمارسها عصابات في الطرقات العامة وخطوط السفر.

 

وقال الوزير الزعوري: "ان مايحدث في مديرية طورالباحة من تقطعات ونهب وحرابه من قبل عناصر خارجه عن القانون، ليس جرائم جنائية فقط بل هناك عمل سياسي منظم مدفوع من قبل المليشيات الحوثية لإثارة الفوضى والقلاقل في طور الباحة وفي الطريق العام"

 

وأكد على ضرورة قيام الأجهزة الامنية بدورها في حماية الطريق وإلزام التشكيلات العسكرية بطور الباحة للقيام بحملات أمنية للقبض على القتلة والمجرمين والذين صدرت بحقهم اوامر قبض قهرية وتقديمهم للمحاكمة وملاحقة اي جماعات تقدم على نصب نقاط تفتيش خارج نطاق القانون.

 

وأشار الوزير الزعوري إلى تأكيد رئيس الحكومة، وذلك خلال تواصله الشخصي معه، أكد على تقديم الدعم بكافة الامكانات للمدير العام ومدير الامن بالمديرية، لما من شأنه تقديم المساعدة، في تنفيذ مهامهما على أكمل وجه.

 

ودعا الزعوري، إلى وقف الجبايات وإعادة تنظيم الرسوم الجمركية المحصلة من جمرك راس العارة وتوريدها لخزينة الدولة، وتفعيل دور خطباء المساجد بالتوعية والنصح والتعريف بالجرائم وعقوبتها الدينية والقانونية ونشر ثقافة السلام والامن والمحبة بين اوساط المجتمع.

 

وطالب من مشائخ واهالي طورالباحة دعم السلطات الامنية لإلقاء القبض على المجرمين وقطاع الطرق واصحاب الحرابة.

 

وكان محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي قد وجه دعوة لعدد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وقيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة لمناقشة الاوضاع الامنية بالمديرية وما تشهده من اعمال حرابه وقتل ونهب. معرباً عن أسفه لما يحدث من جرائم تقطع وقتل امام مرأى ومسمع قبائل الصبيحة دون ان تحرك ساكنا معتبراً ذلك أعمال منافية للعادات والتقاليد والعرف القبلي قبل أن تكون مجرمة قانونا.

 

وطالب المحافظ، قبائل الصبيحة بالوقوف صفا واحد ضد هذا الفعل الشاذ الذي لا يشرف ابناء الصبيحة، داعيا إياهم لمساعدة الحملات الأمنية في تتبع الخارجين عن القانون والقبض عليهم.

 

وتحدث خلال اللقاء، قادة عسكريون ومشائخ ووجهاء،معبرين عن استنكارهم وادانتهم بأشد العبارات للاعمال الاجرامية الخارجة عن النظام والقانون والاعراف القبلية ولما يحدث من تقطعات في طريق طور الباحة من قبل عصابات وصفوها بأنها "احادية الفعل والمنكر" مؤكدين عزمهم ووقوفهم صفا واحد في متابعتهم والقبض عليهم.

 

وأقر خلال اللقاء عدداً من القرارات اهمها تكليف قائد اللواء الثاني عمالقة بقيادة حمدي شكري ومدير الامن العام اللواء صالح السيد بتحمل مسؤولية حماية خط طور الباحة.


التعليقات