تكتل وجهاء ذمار يدعو وفد الشرعية للتفاوض في إطار تطبيق القرار الدولي 2216
- ذمار - خاص الخميس, 28 أبريل, 2016 - 09:04 مساءً
تكتل وجهاء ذمار يدعو وفد الشرعية للتفاوض في إطار تطبيق القرار الدولي 2216

استنكر تكتل وجهاء محافظة ذمار مساعي وفد الانقلابيين  إفشال المباحثات الجارية في الكويت مع الحكومة الشرعية باستمرار تعنتهم ،ومماطلتهم في تطبيق القرار الاممي 2216.

وأكد التكتل في بيان له حصل ( الموقع ) على نسخة منه التكتل أن الانقلابيين أظهروا للعالم ومنذ اللحظة الاولى لإعلان الامم المتحدة رعايتها لمباحثات الكويت حقيقة رغبتهم  تحقيق السلام في اليمن، باستمرار خروقاتهم للهدنة المعلنة في اليمن في الثامن عشر من شهر ابريل الحالي.

ودعا تكتل وجهاء ذمار الرئيس هادي ورئيس حكومته الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، إلى إبلاغ وفد الشرعية بعدم الرضوخ لأي ضغوط دولية مهما كان حجمها من خلال فرض شروط جديدة استحدثت في المباحثات اتت في سياق التدليل الزائد  من المجتمع الدولي للانقلابيين.

مطالبا وفد الشرعية الالتزام  بالتفاوض في إطار تطبيق بنود القرار الأممي 2216 فقط  وعدم التعاطي مع أية شروط أو مفاوضات أو إجراءات خارج إطار هذا القرار.

وأعرب تكتل وجهاء ذمار عن أسفة  الشديد من تجاهل المجتمع الدولي لاستمرار تجاوزات المليشيات في الميدان بخروقتها المتكررة للهدنة في اكثر من محافظة والتي بدأتها منذ الساعات الأولى لإعلانها في اليمن.

كما طالب تكتل وجهاء محافظة ذمار من المجتمع الدولي تطبيق القرار الأممي 2216  تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة بعد أن اتضح لهم عدم احترام المليشيات الانقلابية للإرادة الدولية و رفضها لكل جهود تحقيق السلام في اليمن.

وتقدم تكتل وجهاء ذمار  بالشكر لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية على مواقفها التاريخية النابعة من حرصها على استقرار اليمن ووحدته وضمان مستقبله.
 
 


التعليقات